أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

إسبانيا تسجل ارتفاعا قياسيا في عدد السياح

أخبار العرب في أوروبا-إسبانيا

سجلت إسبانيا ارتفاعا قياسيا في عدد السياح خلال هذا العام مقارنة بالعام الماضي، وذلك رغم تزايد الاحتجاجات المحلية ضد السياحة المفرطة في البلاد.

وبحسب بيانات صدرت اليوم الأثنين عن هيئة الإحصاء الوطنية في مدريد، فقد بلغ عدد السائحين حتى 31 يوليو/تموز الماضي حوالي 53.4 مليون شخص، بزيادة قدرها 12% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مما يمثل رقما قياسيا جديدا.

الهيئة أضافت بأن إنفاق السائحين والمسافرين بغرض العمل شهدت كذلك زيادة بنسبة 19% ليصل إلى نحو 71.1 مليار يورو.

وأشارت إلى أنه في يوليو/تموز لوحده، زار إسبانيا 10.9 مليون شخص، بزيادة بلغت 7.3% مقارنة بيوليو/تموز 2023، مؤكدة أنهم أنفقوا أكثر من 15.5 مليار يورو، بارتفاع قدره 12% أو 1.7 مليار يورو مقارنة بالعام السابق، مما يعد ارتفاعا قياسيا لهذا الشهر.

وذكرت الهيئة أن بريطانيا استمرت في تصدر قائمة الدول المصدرة للسائحين إلى إسبانيا، حيث بلغ عدد زوارها 10.5 مليون شخص من يناير/كانون الثاني حتى 31 يوليو/تموز الماضيين، وذلك بزيادة بلغت 8.6% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وجاء الفرنسيون في المرتبة الثانية بأكثر من 7 ملايين سائح (بزيادة قدرها 10.6%)، ثم الألمان بـ 6.8 مليون زائر (بارتفاع بنسبة 10.1%).

علما أن عدد الزائرين في إسبانيا كان في ارتفاع مستمر قبل أن تتسبب جائحة كورونا في تباطؤ النمو. ومع ذلك، عادت الأعداد لتسجل أرقاما قياسية منذ عام 2022.

اقرأ أيضا: سكان قرية ساحلية بإسبانيا يبتكرون طريقة فريدة للحد من تدفق السياح

ورغم النمو السياحي المتزايد، شهدت مناطق سياحية رئيسية مثل مايوركا وبرشلونة وجزر الكناري مظاهرات خلال الأشهر الأخيرة ضد السياحة المفرطة.

ويعزو السكان المحليون ذلك إلى زيادة الشقق المخصصة لقضاء العطلات، مما أدى إلى نقص في المنازل السكنية، إضافة إلى مشاكل أخرى مثل الازدحام المروري والضوضاء وتكدس القمامة.

جدير بالذكر أن السياحة تشكل نحو 14% من إجمالي الناتج المحلي الإسباني، ولكن النسبة تكون أعلى بكثير في بعض المناطق السياحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى