أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بعد إغلاق دام 33 عاما.. سويسرا تعلن إعادة افتتاح سفارتها في بغداد

أخبار العرب في أوروبا-سويسرا

أعلنت وزارة الخارجية السويسرية، اليوم الثلاثاء، إعادة فتح سفارتها في العاصمة العراقية بغداد بعد 33 عاما من إغلاقها في عام 1991 نتيجة حرب الخليج الثانية.

وقالت الخارجية السويسرية في بيان لها إن “المجلس الفيدرالي يهدف من خلال إعادة فتح السفارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتوطيد التعاون في مجالات الاقتصاد والأمن والهجرة”.

من جهته أكد المجلس الفيدرالي السويسري أن “هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع العراق، وتعميق التعاون في مجالات الاقتصاد والأمن والهجرة”.

وأضاف أن “الوضع الأمني في العراق شهد تحسنا ملحوظا في السنوات الأخيرة، ودخل مرحلة جديدة من التنمية الاقتصادية ويعزز دوره كوسيط إقليمي. 

وأشار إلى أن “العراق يبذل جهودا مستمرة لتعزيز السلام والأمن في المنطقة، ويضم اليوم أكثر من 50 سفارة من دول مختلفة في بغداد، بما في ذلك النمسا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا”.

وتعد هذه الخطوة جزءا من استراتيجية سويسرا لتوسيع شبكة علاقاتها الدولية وتعزيز الحوار والتعاون مع الدول الشريكة.

اقرأ أيضا: دراسة: العراقيون أكثر رغبة للاستقرار بالسويد والسوريين على عكس ذلك

وفيما يتعلق بالمهام التي ستضطلع بها السفارة، أوضحت الخارجية السويسرية أن “السفارة ستركز على القضايا السياسية والدبلوماسية”، مما يشير إلى رغبة سويسرا في لعب دور أكبر في الملفات السياسية والإقليمية ذات الأهمية.

كما أشارت الخارجية أيضا إلى أن السفارة السويسرية في الأردن ستظل مسؤولة عن تقديم الخدمات القنصلية ومعالجة طلبات التأشيرة السويسرية للمواطنين العراقيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى