أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الألمانية تعلن اكتشاف تلاعب في أوراق اقتراع بانتخابات ولاية سكسونيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلنت الشرطة في ولاية سكسونيا الألمانية، أمس الثلاثاء، عن اكتشاف تلاعب في أوراق اقتراع بالبريد في عدة دوائر انتخابية خلال عملية فرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية التي جرت في الولاية يوم الأحد الماضي.

وقال الشرطة في بيان، إن أشخاصا مجهولين قاموا بتغطية العلامات الأصلية على أوراق الاقتراع واستبدالها بعلامات تشير إلى الحزب اليميني المتطرف الصغير “الساكسون الأحرار”.

وقد تولى المكتب المحلي للتحقيقات الجنائية في ولاية سكسونيا التحقيق في هذه القضية، حيث تعتبر السلطات أن هناك حوالي 130 ورقة اقتراع تعرضت للتزوير حتى الآن.

كما أفادت الشرطة أنها تلقت تقارير عن 117 ورقة اقتراع مزورة في دوائر انتخابية مختلفة في دريسدن، عاصمة سكسونيا، فضلا عن تسجيل 14 حالة تزوير أخرى في دائرتين انتخابيتين في منطقة راديبيرج، جنوب غرب دائرة باوتسن.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، أكدت الهيئة الانتخابية في دريسدن أن أوراق الاقتراع المزورة تخص الدائرتين الانتخابيتين رقم 36011 و36012 في لانجيبروك شمال دريسدن.

علما أن حزب “الساكسون الأحرار” حقق نتائج جيدة في الدائرة الانتخابية رقم 36012، حيث حصل على 59 صوتا مباشرا و60 صوتا من القوائم، مما يمثل 10.2% من الأصوات في كلا الفئتين.

اقرأ أيضا: حزب “البديل” المتطرف يحقق فوزا كبيرا في انتخابات ولاية تورينغن الألمانية

وعلى مستوى انتخابات برلمان سكسونيا بشكل عام، حصل الحزب على 2.2% من الأصوات.

وكان الحزب الديمقراطي المسيحي فاز بفارق ضئيل (31.7%) بانتخابات الولاية الواقعة في شرق ألمانيا، بينما حل ثانيا حزب “البدل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف( (31.4%)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى