أخباردول ومدن
أخر الأخبار

حملة مداهمات واسعة ضد عصابة تهريب بشر في 5 ولايات ألمانية

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

شنت الشرطة الألمانية صباح اليوم الأربعاء، حملة مداهمات كبيرة ضد عصابة تهريب بشر شملت خمس ولايات في البلاد.

وقال متحدث باسم الشرطة الاتحادية إن الحملة تشمل تفتيش 19 منشأة في ولايات تورينغن وبادن-فورتمبرغ وشليزفيغ-هولشتاين وشمال الراين-ويستفاليا وسكسونيا-أنهالت، مع التركيز بشكل خاص على مدينة ينا بولاية تورينغن.

أضاف المتحدث أنه تم تنفيذ أوامر اعتقال بحق ثلاثة سوريين وعراقيين اثنين، مشيرا إلى أن التحقيقات تشمل 18 مشتبها بهم في المجمل.

كما تشير البيانات إلى أن العصابة يُشتبه في تهريبها لما لا يقل عن 140 شخصا عبر طريق غرب البلقان إلى ألمانيا خلال عامي 2023 و2024.

ووفقا للمتحدث، فقد استخدمت العصابة شاحنات صغيرة في عمليات التهريب، وقاموا في البداية بإيواء المهاجرين في منزل بمدينة ينا.

كما تم استخدام نظام الدفع غير الرسمي “الحوالة المصرفية”، حيث يتم تحويل النقود عبر وسطاء.

وتعقب المحققون العصابة بعد إيقاف شاحنات عدة مرات على طريق غرب البلقان، وتمكنت الصورة الكبيرة من التبلور بناءً على هذه الحالات الفردية، بحسب ما أكده المتحدث باسم الشرطة.

اقرأ أيضا: لاجئ عراقي يقتل مدير مركز إيواء للاجئين في ألمانيا

وحاليا يقوم مكتب المدعي العام في جيرا بالإشراف على التحقيقات، والتي شملت تفتيش عقارات في ينا، وزوندرسهاوزن، ونوردهاوزن، وباد زولتسا في ولاية تورينغن.

بالإضافة إلى لوبيك في ولاية شليزفيغ-هولشتاين، وفايهينغن آن دير إنس في ولاية بادن-فورتمبرغ، وكريفيلد في شمال الراين-ويستفاليا، وتسايتس في ولاية سكسونيا-أنهالت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى