أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الألمانية تقتل مسلحا بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

قتلت الشرطة الألمانية مسلحا يبلغ من العمر 18 عاما في تبادل لإطلاق النار بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ، اليوم الخميس.

وذكرت الشرطة أن المسلح، وهو مواطن نمساوي، أطلق النار من بندقية قديمة من طراز كاربين في منطقة ماكسفورشتات في ميونيخ، بالقرب من القنصلية الإسرائيلية ومركز لتوثيق جرائم النازية، قبل أن يلقى مصرعه في تبادل لإطلاق النار مع خمسة من أفراد الشرطة.

ويقع المركز؛ الذي يوثق تاريخ الديكتاتورية النازية بين عامي 1933 و1945، قرب القنصلية العامة الإسرائيلية بحي ماكسفورشتات في ميونيخ.

وجاءت هذه الحادثة في الذكرى السنوية لهجوم ميونيخ عام 1972، عندما قتل مسلحون فلسطينيون 11 رياضيا إسرائيليا خلال دورة الألعاب الأولمبية.

وأشار متحدث باسم وزارة الداخلية في فيينا إلى أن المراهق كان معروفا لدى السلطات النمساوية باعتباره إسلاميا مشتبها به. وأضاف أنه تم إبلاغ الشرطة في العام الماضي بشأن ارتباطه بجماعة متطرفة.

المسلح قبل أن ترديه الشرطة “وسائل إعلام ألمانية”

وأوضح متحدث باسم الشرطة في ميونيخ أن المسلح كان يُعتقد أنه يعيش في النمسا، وأفادت تقارير صحفية أنه كان يعيش في منطقة سالزبورج النمساوية وسافر مؤخرا إلى ألمانيا.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. الحكومة تبحث مع المعارضة سياسة اللجوء وجدل حول الإعادة القسرية

من جانبها، وصفت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر الحادثة بأنها “خطيرة”، مؤكدة على أن “حماية المنشآت الإسرائيلية لها أولوية قصوى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى