أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تقرير: المملكة المتحدة بحاجة إلى تريليون جنيه إسترليني لتحقيق أهداف النمو

أخبار العرب في أوروبا-بريطانيا

أفاد تقرير رسمي صدر اليوم الجمعة، أن المملكة المتحدة بحاجة إلى استثمارات ضخمة تقدر بنحو تريليون جنيه إسترليني (1.3 تريليون دولار) على مدى العقد المقبل لتحقيق أهدافها الطموحة المتعلقة بالنمو الاقتصادي.

التقرير الصادر عن “فريق عمل صناعة أسواق رأس المال” في بريطانيا، أكد أن ضخ استثمارات جديدة بقيمة 100 مليار جنيه إسترليني إضافية سنويا يمكن أن يضع البلاد على مسار نحو تحقيق معدل نمو سنوي بنسبة 3% في الأجور الحقيقية وإجمالي الناتج المحلي الحقيقي للفرد.

وذكر التقرير، الذي نشرته وكالة “بلومبرغ” للأنباء أن هناك مجموعة من المجالات التي يمكن أن تستفيد من الإنفاق الإضافي لتحقيق النمو الاقتصادي المستهدف.

وأوضح أنه على سبيل المثال، يتطلب تحقيق الهدف الحكومي المتمثل في إنشاء 300 ألف منزل جديد سنويا استثمارات تصل إلى 30 مليار جنيه إسترليني سنويا.

بينما أشارت صناعة المياه في المملكة المتحدة إلى حاجتها لمبلغ 8 مليارات جنيه إسترليني سنويا من الاستثمارات لتحسين بنيتها التحتية وخدماتها.

تعليقا على هذا التقرير قال نايجل ويلسون، الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة “ليجل أند جنرال جروب” ورئيس تقرير “أسواق رأس مال الغد”، إن الاقتصاد البريطاني وأسواقه المالية قد تراجعت عن نظيراتها في الولايات المتحدة منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.

وأوضح ويلسون أن هناك فرصا إيجابية واعدة للمملكة المتحدة بعيدا عن “فكر حلقة الهلاك”، معربا عن تفاؤله بمستقبل الاقتصاد البريطاني.

اقرأ أيضا: قطاع الخدمات في بريطانيا ينمو بأسرع وتيرة منذ أبريل وانخفاض ضغوط الأسعار

وبحسب ما جاء في التقرير، فإن تعزيز الاستثمار في المملكة المتحدة ليس فقط ضروريا لتحقيق النمو، بل يعتبر أيضا عنصرا حاسما في مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية، بما في ذلك تباطؤ النمو وارتفاع تكاليف المعيشة.

كما شدد على أن الحكومة والشركات في المملكة المتحدة تحتاج إلى وضع استراتيجيات استثمارية قوية تركز على القطاعات الرئيسية، مثل الإسكان والبنية التحتية والابتكار التكنولوجي، لتعزيز القدرة التنافسية في الأسواق العالمية وتحقيق استقرار اقتصادي طويل الأجل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى