أخبارقانون
أخر الأخبار

هولندا توقف دعم السكن لطالبي اللجوء المرفوضين بداية من 2025

أخبار العرب في أوروبا-هولندا

أعلنت الحكومة الهولندية أمس الخميس، وقف مدفوعات إسكان طالبي اللجوء الذين تم رفض طلباتهم، ابتداءً من مطلع العام المقبل 2025.

وقالت وزيرة اللجوء مارجولين فابر، المنتمية إلى “حزب الحرية” اليميني المتطرف بقيادة السياسي خيرت فيلدرز، إن الدولة ستتوقف عن دعم “الأشخاص الذين كان من المفترض أن يغادروا البلاد منذ فترة طويلة”.

وأضافت فابر أنها أجرت مناقشات حول هذا القرار مع المدن الخمس الكبرى في هولندا، التي توفر حاليا السكن الطارئ لطالبي اللجوء المرفوضين بموجب قاعدة “الخبز، الفراش، والحمام”. وأكدت قائلة: “أنا أدافع عن سياسة الترحيل بدلا من توفير السكن المدعوم”.

ومنذ عام 2019، وفّرت مدن أمستردام وروتردام وأوتريخت وآيندهوفن وخرونينجن الضروريات الأساسية لطالبي اللجوء المرفوضين لمنعهم من التشرد والحيلولة دون التسبب في الاضطرابات.

ومع تطبيق القرار الجديد، ستتمتع هذه المدن بحرية الاختيار للاستمرار في تقديم الدعم على نفقتها الخاصة. وقد أعلنت مدينة أمستردام بالفعل أنها ستواصل تقديم الدعم على الأقل للعام المقبل.

اقرأ أيضا: هولندا.. فيلدرز يدعو لتصنيف أجزاء من سوريا كمناطق آمنة لتقليص اللجوء

وبحسب هيئة الإذاعة العامة الهولندية، كانت الحكومة تنفق حوالي 30 مليون يورو سنويا على توفير السكن لطالبي اللجوء المرفوضين، مشيرة إلى أن هذا الدعم كان بمثابة إجراء مؤقت حتى يتمكن المهاجرون من العودة إلى بلدانهم الأصلية، أو الانتقال إلى بلد آخر، أو الحصول على إقامة قانونية في هولندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى