أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تُرحّل نصف المهاجرين غير الشرعيين خلال النصف الأول من 2024

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

كشفت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم السبت، أن الشرطة الاتحادية قامت بترحيل أكثر من نصف الأشخاص الذين دخلوا ألمانيا بشكل غير قانوني في النصف الأول من العام الجاري 2024.

جاء ذلك في رد رسمي على سؤال من نائبة في البرلمان عن حزب اليسار.

وبحسب ما نقلته “وكالة الأنباء الألمانية”، فقد أظهرت البيانات أن الشرطة الاتحادية أعادت 21,611 شخصا من أصل 42,307 حالات دخول غير قانوني تم تسجيلها على الحدود الألمانية خلال هذه الفترة. وهذا يشكل ما نسبته 51%.

وللمقارنة، أعادت الشرطة الاتحادية في عام 2023 نحو 28% من الأشخاص الذين دخلوا البلاد بشكل غير قانوني إلى الدول المجاورة، من إجمالي 127,549 شخصا تم ضبطهم.

وشهدت عمليات الترحيل زيادة ملحوظة على الحدود الألمانية مع بولندا والتشيك. وفي الوقت ذاته، انخفضت نسبة طلبات اللجوء المقدمة من قبل الموقوفين على الحدود بشكل كبير.

ففي حين قدم حوالي 45% من الموقوفين طلبات لجوء في العام الماضي، انخفضت النسبة إلى 23% فقط في النصف الأول من 2024.

اقرأ أيضا: خطة ألمانية جديدة لترحيل المهاجرين غير القانونيين إلى رواندا

في السياق، أشارت النائبة عن حزب اليسار إلى أن الحكومة قد تكون تتجاهل طلبات اللجوء لتسهيل إعادة الأشخاص بشكل أسرع إلى البلدان التي قدموا منها. وأضافت: “لا يمكن تفسير هذه الأرقام بغير ذلك”.

يذكر أن وزيرة الداخلية نانسي فيزر قد أمرت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بزيادة عمليات التفتيش على الحدود مع التشيك وبولندا وسويسرا، مع إخطار المفوضية الأوروبية بذلك، بينما تستمر عمليات التفتيش على الحدود مع النمسا منذ عام 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى