أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فشل لقاء بين الحكومة الألمانية والمعارضة حول ملف الهجرة

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

أعلنت المعارضة الألمانية، أمس الثلاثاء، عن فشل اللقاء الذي جمعها مع الحكومة الألمانية بهدف التوصل إلى حلول لقضية الهجرة.

وعقب الاجتماع، صرح زعيم المعارضة ورئيس الاتحاد المسيحي، فريدريش ميرتس، بأن ألمانيا أصبحت “بلا قيادة” بسبب عجز الحكومة عن وقف الهجرة غير الشرعية.

من جانبه، قال زعيم الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي في البرلمان الألماني، تورستن فراي، إن الإجراءات التي تقترحها الحكومة لن تغير من الوضع شيئا.

وأضاف فراي أن قرار وزيرة الداخلية بتفتيش القادمين عبر الحدود لا معنى له، حيث إن الشرطة تلقت أوامر بالسماح لكل مهاجر غير شرعي يرغب في التقدم بطلب لجوء في ألمانيا بدخول البلاد.

في مقابل ذلك، أكد وزراء من الحكومة أن الائتلاف الحاكم سيمضي قدما في تنفيذ خطته الخاصة لتقليص الهجرة غير الشرعية دون الحاجة إلى دعم المعارضة.

اقرأ أيضا: ألمانيا بصدد تعزيز الرقابة على حدودها لمكافحة الهجرة غير النظامية

يأتي هذا في وقت تواجه فيه حكومة المستشار أولاف شولتس ضغوطا متزايدة للتعامل مع تزايد أعداد المهاجرين والمتطرفين، وذلك عقب سلسلة من الهجمات التي يُشتبه في تورط إسلاميين متطرفين بها، بحسب وكالة “فرانس برس”.

جدير بالذكر أن أحدث استطلاع للرأي أجراه معهد (INSA) أظهر انخفاض شعبية الأحزاب الثلاثة المكونة للائتلاف الحاكم مجتمعة إلى 28% (الحزب الاشتراكي 14%، والخضر 10%، والليبرالي 4%)، بينما ارتفعت شعبية الاتحاد المسيحي إلى 32.5%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى