أخباردول ومدن
أخر الأخبار

منظمة إنسانية تتهم إيطاليا بالتأخر في إنقاذ مهاجرين غرقوا في المتوسط

أخبار العرب في أوروبا-إيطاليا

اتهمت منظمة “سي ووتش” الإنسانية الألمانية غير الحكومية السلطات الإيطالية بالتأخير في تقديم المساعدة لسفينة مهاجرين غرقت قبالة السواحل الإيطالية الأسبوع الماضي، مما أسفر عن نجاة 7 أشخاص سوريين فقط بينما لا يزال 21 شخصا في عداد المفقودين.

ووفقا للمنظمة التي تدير عدة سفن إنقاذ مهاجرين في البحر المتوسط، فإن الأدلة تشير إلى أن القارب الذي كان في محنة تم الإبلاغ عنه للسلطات الإيطالية والمالطية قبل ثلاثة أيام من غرقه.

وقالت المنظمة في بيان أمس الثلاثاء:”في الثاني من سبتمبر(أيلول الجاري)، رصدت طائرة المراقبة التابعة لنا، Seabird 2، قاربا في حالة حرجة على بعد 26 ميلا بحريا من الساحل الإيطالي. تم تنبيه جميع السلطات المعنية، بما في ذلك خفر السواحل الإيطالي، بخطورة الموقف، لكن الرد جاء متأخرا جدا”.

وبحسب ما جاء في بيان المنظمة فإن”الصور التي التقطتها “سي بيرد 2″ والتقطها لاحقا خفر السواحل الإيطالي أن القارب الخشبي كان متطابق الشكل واللون، وأن الناجين كانوا يرتدون ملابس متشابهة، مما يزيد من مصداقية الاتهامات”.

وقالت المنظمة الإنسانية:”إذا تأكدت هذه المعلومات، فإن خفر السواحل الإيطالي سيكون مسؤولا عن التأخير الكبير الذي أسهم في هذه المأساة”.

اقرأ أيضا: انتشال 6 جثث لمهاجرين سوريين قبالة سواحل إيطاليا

وأضافت المنظمة أن الناجين السبعة، وجميعهم سوريون، تم العثور عليهم على بعد 18 كيلومترا جنوب غرب الجزيرة.

وقال بول فاغنر، المتحدث باسم المنظمة: “إذا تم تأكيد نتائجنا، فيجب محاسبة الحكومة الإيطالية والسلطات الأوروبية على إهمالها المتعمد الذي لا يغتفر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى