أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

رسوم جديدة على الأوروبيين لدخول المملكة المتحدة بداية من 2025

أخبار العرب في أوروبا-بريطانيا

سيتعين على المسافرين الأوروبيين الذين يزورون المملكة المتحدة بدون تأشيرة دفع رسوم إعفاء قدرها 10 جنيهات إسترلينية (حوالي 13 دولارا).

القواعد الجديدةستدخل حيز التنفيذ بداية من العام المقبل 2025، حيث سيتم توسيع نظام تصريح السفر الإلكتروني (ETA) الذي كان قد طُبق سابقا على مواطني قطر ليشمل جميع المسافرين من البلدان الأخرى، بما في ذلك مواطني الاتحاد الأوروبي.

وهذه الرسوم غير القابلة للاسترداد على جميع الزوار، بما في ذلك الأطفال والرضع الذين لا يحملون تأشيرات أو إذنا للعيش، العمل، أو الدراسة، وفقا لما أعلنته أمس الأربعاء، إيفيت كوبر، وزيرة الداخلية البريطانية.

حاليا، يُطلب من مواطني البحرين، الكويت، سلطنة عُمان، قطر، السعودية، والإمارات العربية المتحدة الحصول على تصريح سفر إلكتروني (ETA) قبل دخول المملكة المتحدة.

لكن سيتم توسيع البرنامج ليشمل القادمين من الولايات المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مع توسيع إضافي في الربيع المقبل ليشمل المواطنين الأوروبيين.

ولن تُطبق هذه القواعد على المواطنين الأيرلنديين. وذكرت كوبر في بيان أن “نظام تصريح السفر الإلكتروني سيُوفر فهما شاملا لأولئك الذين يسافرون إلى المملكة المتحدة”.

في الوقت نفسه، لن يكون بمقدور المواطنين الأردنيين التقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني لدخول المملكة المتحدة، وفقا للموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

كما تأجل طرح تصريح “ETIAS” الخاص بالاتحاد الأوروبي، الذي يصلح لمدة ثلاث سنوات، إلى عام 2025، وسيتكلف المسافرون 7 يوروهات (حوالي 7.50 دولار).

اقرأ أيضا: تقرير: المملكة المتحدة بحاجة إلى تريليون جنيه إسترليني لتحقيق أهداف النمو

جدير بالذكر أن نظام الإعفاء من التأشيرات ليس بجديد؛ حيث قدمت الولايات المتحدة تصريح السفر الإلكتروني “ESTA” في عام 2009، والذي يكلف الآن 21 دولارا ويستمر لمدة عامين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى