أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اعتقال سوري في ألمانيا بتهمة التخطيط لهجوم على الجيش

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

أعلن مكتب المدعي العام في ميونخ الألمانية اليوم الجمعة، عن توقيف شاب سوري يبلغ من العمر 27 عاما، بتهمة التخطيط لشن هجوم على جنود من الجيش الألماني.

وذكر بيان صادر عن مكتب الادعاء العام أنه تم القبض على المشتبه به يوم أمس الخميس، بعد أن اشترى “ساطورين” كان ينوي استخدامهما في الهجوم على الجنود خلال فترة استراحة الغداء في بلدة هوة بولاية بافاريا.

ووفق للبيان فإن”الهدف المعلن للهجوم هو قتل أكبر عدد ممكن من الجنود الألمان”، مشيرا إلى أن التحقيقات كشفت أن الرجل كان يخطط لاستخدام الساطورين بطول 40 سنتيمترا في الهجوم المفترض.

وأضاف الادعاء العام أن “المتهم أراد بفعلته إثارة ضجة كبيرة وبث شعور بعدم الأمان”، موضحة أن قسم مكافحة التطرف والإرهاب التابع لمكتب المدعي العام في ميونخ يتولى التحقيق.

ويقبع المشتبه به في الحجز ويواجه اتهامات “بالتحضير لعمل عنف خطير من شأنه أن يعرض الدولة للخطر”. ولم يدل الادعاء العام بمزيد من التفاصيل، كذلك لم يكشف هوية المتهم.

وتأتي هذه الحادثة في وقت حساس حيث يشهد الجدل حول الهجرة والجريمة في ألمانيا تصاعدا ملحوظا، بعد مقتل ثلاثة أشخاص بهجوم بالسكين في مدينة زولينغن في الـ 23 أغسطس/آب الماضي، والذي نفذه مواطن سوري مرتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي، بالإضافة إلى هجوم آخر قُتل فيه شرطي على يد مواطن أفغاني في مانهايم نهاية مايو/أيار المنصرم.

اقرأ أيضا: تكريم شخصين بألمانيا بينهما سوري لإنقاذهما امرأة من محاولة اغتصاب

وفي ظل هذه التطورات، دعا زعيم المعارضة الألمانية، فريدريشميرز، إلى تعليق استقبال اللاجئين من أفغانستان وسوريا، مؤكدا على ضرورة احتجاز الجناة المدانين لفترات طويلة إذا لم يكن من الممكن ترحيلهم.

علما أن ألمانيا قامت في نهاية أغسطس/آب الماضي بترحيل 28 مواطنا أفغانيا مدانين إلى بلادهم، وذلك بعد اتفاق مع حركة طالبان (التي استولت على الحكم في البلاد عام صيف 2021)، وتمت عملية الترحيل بوساطة قطرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى