أخبارصحةطفولةقانون
أخر الأخبار

لمكافحة سمنة الأطفال.. بريطانيا بصدد حظر إعلانات المأكولات غير الصحية

أخبار العرب في أوروبا-بريطانيا

في خطوة تهدف إلى مكافحة السمنة لدى الأطفال، تعتزم الحكومة البريطانية حظر إعلانات المأكولات والمشروبات غير الصحية على شبكة الإنترنت وشاشات التلفزيون خلال النهار.

هذا الإجراء يأتي ضمن برنامج “حزب العمال” الذي أوصل كير ستارمر إلى السلطة في يوليو/تموز الماضي.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق الحظر اعتبارا من الأول من أكتوبر/تشرين الأول العام المقبل 2025، وفقا لما أفادت وكالة فرانس برس.

تأتي هذه الخطوة بعد تصريح لرئيس الوزراء كير ستارمر، أمس الخميس، الذي أكد فيه الحاجة إلى إصلاح نظام الصحة العامة الذي يعاني من أزمة خطيرة، مع التركيز على الوقاية.

وفي بيان مكتوب للبرلمان، أوضح نائب وزير الدولة لشؤون الصحة العامة والوقاية، أندرو غوين، أن “أكثر من طفل من كل 5 في إنجلترا يعاني من زيادة الوزن أو السمنة قبل دخول المدرسة الابتدائية، وترتفع هذه النسبة إلى أكثر من طفل من كل 3 عند انتهاء المرحلة الابتدائية”.

وأكد أن الحظر “سيساهم في حماية الأطفال من إعلانات الأطعمة والمشروبات غير الصحية، التي تؤثر على اختياراتهم الغذائية منذ سن مبكرة جدا”.

وتخطط الحكومة البريطانية كذلك لفرض حظر كامل على عرض الإعلانات الخاصة بالأطعمة ذات المحتوى العالي من الدهون أو السكر أو الملح قبل الساعة التاسعة مساءً على شاشات التلفزيون وعلى الإنترنت.

اقرأ أيضا: تفكيك شبكة لاستغلال الأطفال جنسيا في ألمانيا

وحاليا تسعى حكومة “حزب العمال” إلى اتخاذ إجراءات إضافية لتعزيز الوقاية الصحية، مثل منع بيع مشروبات الطاقة لمن هم دون سن الـ16.

وكان المقترح قد طرح سابقا من قبل حكومة “حزب المحافظين” برئاسة بوريس جونسون، لكن تنفيذ القيود على إعلانات الوجبات السريعة تأجل لمنح المصنعين وقتا للتكيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى