أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الاتحاد المسيحي في ألمانيا يقترب من تحديد مرشح المستشار لانتخابات 2025

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

أعلن الاتحاد المسيحي في ألمانيا، اليوم الأحد، قرب التوصل إلى حل توافقي بشأن مرشح الاتحاد لمنصب المستشار في الانتخابات البرلمانية المقررة خريف العام المقبل 2025.

ويُتوقع أن يكون المرشح إما فريدريش ميرتس، زعيم الحزب المسيحي الديمقراطي، أو ماركوس زودر، زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري.

علما أن الحزبين يشكلان معا الاتحاد المسيحي، الذي يقود المعارضة في ألمانيا حاليا، ويشغل ميرتس أيضا منصب رئيس كتلة الاتحاد المسيحي داخل البرلمان الألماني.

وبحسب مصادر في الاتحاد، فإن ميرتس وزودر سيقدمان مقترحا توافقيا لهيئات حزبيهما.

وأكدت المصادر أن هناك دعما كبيرا لميرتس داخل الحزب المسيحي الديمقراطي وأيضا ضمن الحزب المسيحي البافاري، مشيرةً إلى أن القرار سيتم اتخاذه بروح من الاحترام المتبادل وبمشاركة رؤساء الفروع الإقليمية للحزب المسيحي الديمقراطي.

أيضا، فإن رئيس حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا، هندريك فوست، يُنظر إليه كذلك كمرشح محتمل لمنصب المستشار.

اقرأ أيضا: الداخلية الألمانية تكشف تفاصيل الرقابة الجديدة على الحدود

وحاليا يحتل الاتحاد المسيحي الصدارة في نتائج استطلاعات الرأي كأقوى الأحزاب في ألمانيا، بفارق كبير عن أقرب منافسيه “حزب البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف.

في مقابل ذلك، يعاني الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي ينتمي إليه المستشار الحالي أولاف شولتس، من تراجع كبير في شعبيته، وكذلك الحال بالنسبة للحزبين الشريكين في الائتلاف الحاكم، حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر (الليبرالي).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى