أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مأساة جديدة في المانش.. وفاة 8 مهاجرين أثناء محاولتهم العبور إلى إنجلترا

أخبار العرب في أوروبا-فرنسا

لقي 8 مهاجرين مصرعهم ليل السبت-الأحد خلال محاولتهم عبور بحر المانش من شمال فرنسا إلى إنجلترا بطريقة غير نظامية، وفقا لما أفاد به مصدر في الشرطة الفرنسية لوكالة فرانس برس.

وأوضح مصدر من خدمات الطوارئ أن القارب الذي كان يحمل المهاجرين انقلب في الساعات الأولى من الليل، بينما كان لا يزال قريبا من الساحل.

ويأتي هذا الحادث بعد أقل من أسبوعين على غرق قارب آخر في 3 سبتمبر/أيلول الجاري، مما أدى إلى وفاة 12 شخصا، في أسوأ كارثة من نوعها هذا العام.

بذلك يرتفع إجمالي عدد الضحايا الذين لقوا حتفهم خلال محاولات عبور المانش إلى 37 شخصا على الأقل منذ بداية 2024.

وذكرت السلطات البحرية الفرنسة أمس السبت أن رحلات العبور غير النظامية ازدادت في الأيام الأخيرة، حيث تم إنقاذ 200 مهاجر خلال 24 ساعة فقط من يومي الجمعة والسبت.

ورغم الجهود المستمرة من قبل الحكومتين البريطانية والفرنسية لوقف تدفق المهاجرين غير النظاميين، يستمر العديد منهم في دفع آلاف اليوروهات للمهربين مقابل العبور على متن قوارب صغيرة.

وقد وصل أكثر من 22 ألف مهاجر إلى إنجلترا عبر بحر المانش منذ بداية العام، وفقا لمسؤولين بريطانيين.

اقرأ أيضا: السلطات الفرنسية تعلن إنقاذ 50 مهاجرا في بحر المانش

ويعد طريق المانش معبرا تجاريا تتخذه سفن الشحن والمراكب التجارية والعبارات، وما يزيد من خطورته، تياراته القوية ورياحه الشديدة ومناخه المتقلب.

مع ذلك، يسعى المهاجرون الوصول إلى الضفة البريطانية يوميا. لكن قبل وصولهم، يضطرون إلى الإقامة في مخيمات عشوائية في شمال فرنسا وسط ظروف عيش مزرية وخطرة على حد سواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى