أخباردول ومدن
أخر الأخبار

للحد من تدفق اللاجئين.. دعوات في ألمانيا لتشديد الإجراءات وخفض الإعانات

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

طالب وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر باتخاذ مزيد من الخطوات للحد من عدد طالبي اللجوء في ألمانيا.

وفي تصريحات لصحيفة “راينيشر بوست” نشرت اليوم الجمعة، أشار زعيم الحزب الديمقراطي الحر (الليبرالي) إلى الإنجازات المحققة، مثل النظام الجديد للجوء في الاتحاد الأوروبي وبطاقات الدعم العيني، بالإضافة إلى الإلغاء الكامل للإعانات الاجتماعية للاجئين الخاضعين للائحة دبلن ومراقبة الحدود.

وقال ليندنر: “لكن يجب أن نتبع ذلك بخطوات إضافية”، وذكر اقتراح زميله في الحزب، وزير العدل ماركو بوشمان، بإنشاء نموذج للطرد على الحدود الألمانية.

كما دعا إلى مناقشة أي تدابير قد تقلل من الجاذبية الاقتصادية لألمانيا كدولة رفاهية، مثل خفض المعدل القياسي للإعانات الأساسية لطالبي اللجوء بمقدار 13 إلى 19 يورو العام المقبل، نظرا لانخفاض التضخم المتوقع.

ويُنظم الإصلاح الأوروبي الذي تم إقراره في الربيع الماضي توزيع طالبي الحماية بين دول الاتحاد باستخدام “آلية التضامن”، كما ينص على تسريع إجراءات اللجوء على الحدود الخارجية للأشخاص القادمين من دول تعتبر آمنة نسبيا.

مع ذلك، سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يدخل هذا الإصلاح حيز التنفيذ، حيث يجب على الدول الأعضاء تطبيقه ضمن قوانينها الوطنية بحلول مايو/أيار 2026 كحد أقصى.

اقرأ أيضا: على خطى هولندا.. المجر تعتزم الانسحاب من قواعد اللجوء الأوروبية

وفي الوقت الحالي يحصل طالبو اللجوء في ألمانيا على إعانات أقل من مستوى “إعانة المواطن” (Bürgergeld)، حيث يبلغ المعدل القياسي للأشخاص الذين يعيشون بمفردهم 460 يورو، و413 يورو شهريا لمن يعيشون في مساكن جماعية.

كما يحصل طالب اللجوء على “إعانة المواطن” بعد قبول طلب لجوئه أو بعد مرور فترة زمنية معينة، حيث ضاعفت الحكومة الحالية الفترة التي يمكن خلالها دفع إعانة طالب اللجوء المخفضة إلى ثلاث سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى