أخباردول ومدن
أخر الأخبار

أعداد اللاجئين في ألمانيا يسجل رقما تاريخيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

في تحول ملحوظ، وصل عدد اللاجئين في ألمانيا إلى 3.48 ملايين شخص، وهو الرقم الأعلى منذ خمسينيات القرن الماضي.

ومع انتهاء النصف الأول من عام 2024، ارتفع العدد بحوالي 60 ألف شخص مقارنة بنهاية عام 2023.

و يشكل اللاجئون حوالي 4% من إجمالي سكان البلاد، حيث يأتي أكثر من مليون منهم من أوكرانيا.

وتتضمن هذه الأرقام جميع الأفراد الذين يلتمسون الحماية الإنسانية، بما في ذلك طالبي اللجوء والمعترف بهم كلاجئين، بالإضافة إلى حاملي تصاريح الإقامة المؤقتة.

ومن بين هؤلاء، يبلغ عدد اللاجئين الأوكرانيين حوالي 1.18 مليون، مما يعكس التدفق الكبير للأشخاص الفارين من الصراعات والأزمات في بلدانهم.

في الوقت نفسه، شهد عدد الأشخاص الملزمين بمغادرة البلاد انخفاضا ملحوظا، حيث بلغ حوالي 226,882 شخصا في منتصف عام 2024، أي أقل بحوالي 15,760 شخصا مقارنة بنهاية عام 2023. هذا الانخفاض يعكس تحسنا في بعض سياسات الهجرة في ألمانيا.

كما تُشير البيانات إلى أن حوالي مليون سوري يعيشون في ألمانيا، بمتوسط عمر 25 عاما، حيث يمثل الذكور 39% منهم، في حين أن 37% من اللاجئين السوريين هم قاصرون.

اقرأ أيضا: تعديلات أمنية في إيطاليا تفرض قيودا صارمة على المهاجرين

علما أن الغالبية العظمى من هؤلاء السوريين وصلوا إلى ألمانيا في عام 2015، في خضم الحرب الدموية التي يشنها النظام السوري ضد معارضيه بمساعد روسيا وإيران.

وعلى الرغم من التدابير المتخذة مثل اتفاقية اللاجئين مع تركيا، لا يزال السوريون يتدفقون إلى ألمانيا، إذ بلغ عدد السوريين الذين تقدموا بطلبات لجوء بألمانيا في النصف الأول من عام 2024 قرابة 38 ألفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى