أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا: اعتقال عشرات الاشخاص في حملة واسعة ضد عصابات تهريب البشر

أخبار العرب في أوروبا-بريطانيا

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية، اليوم الأثنين، عن إلقاء القبض على أكثر من 30 شخصا في مختلف أنحاء المملكة المتحدة في إطار حملة موسعة تستهدف عصابات تهريب البشر، مستغلة منطقة السفر المشتركة التي تشمل المملكة المتحدة، جمهورية أيرلندا، جزيرة مان، وجزر القنال.

ووفقا لبيان الوزارة، فإن هذه الحملة التي استمرت ثلاثة أيام، تعاونت فرق إنفاذ قوانين الهجرة مع الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة وقوات الشرطة البريطانية وشركاء دوليين، ما أسفر عن اعتقال 31 شخصا في مناطق متعددة، بما في ذلك بلفاست، ليفربول، لوتون، واسكتلندا.

وأشار البيان إلى أن العملية شملت تنفيذ عمليات تفتيش في الموانئ، المطارات، وشبكات الطرق الرئيسية، مما أدى إلى مصادرة 400 ألف جنيه إسترليني نقدا و10 وثائق هوية مزورة.

في السياق، شددت وزيرة أمن الحدود واللجوء، أنجيلا إيجل، على أن الحكومة لن تسمح للعصابات الإجرامية باستغلال الأشخاص الضعفاء وتعريض حياتهم للخطر عبر تقديم وعود زائفة بحياة أفضل في المملكة المتحدة.

وأشارت إلى أن هذه العصابات، التي تحركها الجشع، تتجاهل القيم الإنسانية وتفرض رسوما باهظة على الفارين من الأوضاع الصعبة، وتضعهم في ظروف غير قانونية وخطيرة.

اقرأ أيضا: ألمانيا تُشدد مراقبة الحدود.. هل يهدد هذا مستقبل اتفاقية شنغن ؟

وقالت الوزيرة إن الجهود مستمرة لمكافحة شبكات التهريب عبر مختلف الوسائل، مؤكدة أن العمل لا يقتصر فقط على تجارة القوارب الصغيرة، بل يمتد للقضاء على جميع طرق تهريب البشر إلى المملكة المتحدة وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة.

من جانبه، أشاد المفتش في إدارة إنفاذ قوانين الهجرة، جوناثان إيفانز، بالعملية واعتبرها نجاحا كبيرا يبعث برسالة قوية بأن عصابات التهريب ستواجه عواقب وخيمة إذا استمرت في انتهاك القوانين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى