أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تضبط نحو 2500 محاولة دخول غير قانوني خلال أسبوعين

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

أعلنت رئاسة الشرطة الاتحادية الألمانية في مدينة بوتسدام، شرقي ألمانيا، أمس الثلاثاء، عن ضبط 2448 حالة دخول غير قانوني إلى البلاد منذ تعزيز إجراءات التفتيش على الحدود في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي.

وأكدت الشرطة أنه تم ترحيل 1546 شخصا إلى الدول التي قدموا منها بعد تجاوزهم الحدود بشكل غير قانوني.

وأفادت السلطات بمنع 69 شخصا من الدخول بسبب الحظر المفروض عليهم، وتم إعادتهم على الفور. كما تم القبض على 49 شخصا بتهمة تهريب البشر.

ومنذ 16 سبتمبر/أيلول، وسعت ألمانيا إجراءات التفتيش لتشمل حدودها مع جميع الدول المجاورة، بهدف الحد من تدفق المهاجرين غير القانونيين.

وتشمل هذه الإجراءات الحدود البرية مع دول مثل الدنمارك، بلجيكا، هولندا، ولوكسمبورغ، إضافة إلى الحدود الشرقية مع بولندا والتشيك، والحدود الجنوبية مع النمسا وسويسرا.

وكان قد تم مسبقا تشديد الرقابة على الحدود الفرنسية بسبب تنظيم الألعاب الأولمبية.

وتستمر هذه الإجراءات لفترة مؤقتة قد تمتد لستة أشهر، وتشير الأرقام المعلنة إلى أن الفترة من 16 إلى 30 سبتمبر/أيلول الماضي، شهدت تطبيق التفتيش على جميع الحدود مع الدول التسع المجاورة لألمانيا.

ومع ذلك، صرحت نقابة الشرطة الألمانية أن عمليات التفتيش لم تؤثر بشكل كبير على تقليل الهجرة غير الشرعية حتى الآن، مشيرة إلى أن بعض المهاجرين والمهربين يتفادون نقاط التفتيش الحدودية، خاصة على الحدود الغربية.

اقرأ أيضا: هل تساعد الضوابط الحدودية في الحد من الهجرة غير القانونية إلى ألمانيا ؟

ولا تتوافر معلومات على سبيل المثال، حول عدد الأشخاص الذين دخلوا بشكل غير قانوني وتم ضبطهم عند الحدود الغربية في إطار  عمليات التفتيش الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى