أخباررياضة
أخر الأخبار

ليل الفرنسي يحقق فوزا تاريخيا على ريال مدريد في دوري الأبطال

أخبار العرب في أوروبا-رياضة

تعرض ريال مدريد مساء أمس الأربعاء، لهزيمة “مفاجئة” أمام مضيفه ليل لفرنسي، بنتيجة 1-0، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

بدأت المباراة بمحاولة خطيرة من فينيسيوس جونيور، الذي كاد أن يفتتح التسجيل لصالح ريال مدريد في الدقيقة السادسة، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، إلا أن حارس ليل تمكن من التصدي للكرة بنجاح.

كما اقترب البرازيلي إندريك فيليبي من تسجيل هدف لفريقه بعد اختراقه دفاع ليل وتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن حارس ليل واصل تألقه بالتصدي.

وفي الدقيقة 25، أنقذ الأوكراني أندريه لونين، حارس مرمى ريال مدريد، مرماه من هدف محقق بتصديه لرأسية خطيرة من مهاجم ليل جوناثان ديفيد، وردة فعله المميزة عندما تصدى لتسديدة أخرى بعد ارتداد الكرة.

ومع نهاية الشوط الأول، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليل بعد العودة لتقنية الفيديو، نتيجة لمسة يد على إدواردو كامافينجا. نجح الكندي جوناثان ديفيد في تسجيل الركلة، مانحًا فريقه التقدم.

ورغم رغم محاولات ريال مدريد في الشوط الثاني لتعديل النتيجة، ودخول الفرنسي كيليان مبابي في المباراة، فشل الفريق الإسباني في هز شباك ليل، ليخرج بالهزيمة.

بهذا ينهي ليل الفرنسي، سلسلة 36 مباراة لريال مدريد دون خسارة بكافة المسابقات، والتي امتدت لـ 258 يوما.

كما تعرض أتلتيكو مدريد لهزيمة مذلة أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي برباعية نظيفة.

اقرأ أيضا: آرسنال يُسقط باريس سان جيرمان في دوري إبطال أوروبا

وفي مفاجأة أخرى، سقط بايرن ميونيخ الألماني أمام مضيفه أستون فيلا الإنجليزي بهدف وحيد سجله البديل الكولومبي جون دوران في الدقيقة 79.

وهذه الخسارة هي الأولى للنادي البافاري في ثماني مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم، وفشل الفريق في الثأر من خسارته التاريخية أمام أستون فيلا في نهائي كأس أبطال الدوري عام 1982.

على الجانب الآخر، حقق ليفربول فوزه الثاني على التوالي، بتغلبه على بولونيا الإيطالي بهدفين نظيفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى