أخباردول ومدن
أخر الأخبار

النمسا تدعو الاتحاد الأوروبي لتشديد إجراءات ترحيل المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا-النمسا

مع اقتراب اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ غدا الخميس، دعت النمسا إلى اتباع نهج أكثر صرامة في ترحيل المهاجرين غير القانونيين.

وشدد الداخلية النمساوي، غيرهارد كارنر، في تصريح لصحيفة “فيلت” الألمانية، أمس الثلاثاء، إن “نظام لجوء عادل وموثوق يعتمد على عمليات ترحيل حازمة”، مؤكدا ضرورة مواجهة المهاجرين غير المتعاونين بالعواقب، بما في ذلك تجميد المساعدات والمعونات.

وفي ورقة غير رسمية مشتركة مع هولندا، اطلعت عليها الصحيفة، طالبت النمسا وهولندا بمراجعة توجيهات الاتحاد الأوروبي المتعلقة بترحيل المهاجرين غير القانونيين، التي تعود إلى عام 2008.

وتدعو الوثيقة إلى “تغيير جذري” في نهج الترحيل، مشددة على ضرورة تحميل مواطني الدول الثالثة مسؤولية البقاء غير القانوني، حيث يجب ترحيل من لا يملك الحق في الإقامة.

وبحسب الصحيفة الألمانية، فإن هذا المقترح يحظى بدعم 14 دولة أخرى من الاتحاد الأوروبي وسويسرا، بما في ذلك ألمانيا، فرنسا، وإيطاليا.

اقرأ أيضا: مخاوف بين المهاجرين والجالية المسلمة عقب فوز اليمين المتطرف التاريخي في النمسا

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي يشهد جدلا مستمرا حول تشديد سياسات الهجرة واللجوء. وفي مايو/أيار الماضي، أقرّت الدول الأعضاء إصلاحات تتعلق بنظام اللجوء، تشمل تعزيز إجراءات اللجوء على الحدود الخارجية وتسريع عمليات الترحيل.

ورغم ذلك، انسحبت هولندا والمجر من بعض قواعد اللجوء الأوروبية الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى