أخباررياضة
أخر الأخبار

دوري الأمم الأوروبية: تعادل إيطاليا مع بلجيكا وفوز كبير لفرنسا

أخبار العرب في أوروبا-رياضة

شهدت الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم مواجهات مثيرة مساء أمس الخميس، حيث انتهت مباراة إيطاليا وبلجيكا بالتعادل 2-2، بينما حقق منتخب فرنسا فوزا كبيرا على إسرائيل 4-1.

في العاصمة المجرية بودابست، أظهر المنتخب الفرنسي قوته بتسجيل أربعة أهداف في مرمى إسرائيل، حيث تناوب على إحراز الأهداف كل من إدواردو كامافينغا (7)، كريستوفر نكونكو (28)، ماتيو غيندوزي (87)، وبرادلي باركولا (89).

أما في الملعب الأولمبي في روما، فقد بدأ المنتخب الإيطالي المباراة بقوة، حيث سجل هدفين مبكرين عن طريق أندريا كامبياسو (2) وماتيو ريتيغي (24).

ولكن، قبل نهاية الشوط الأول، تعرض لورنتسو بيليغريني للطرد، مما منح بلجيكا فرصة العودة إلى المباراة، حيث سجل ماكسيم دي كويبر هدف تقليص الفارق، ثم عادل لياندرو تروسار النتيجة في الدقيقة 61.

ورغم فقدان إيطاليا لنقطتين، إلا أنها حافظت على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، متقدمة بفارق نقطة واحدة عن فرنسا (6 نقاط) وثلاث نقاط عن بلجيكا. وتذيلت إسرائيل الترتيب دون أي نقاط.

اقرأ أيضا: مبابي يغيب عن تشكيلة المنتخب الفرنسي

وهذا التعادل الأول لإيطاليا ضد بلجيكا بعد ثلاث انتصارات متتالية، كما مددت إيطاليا سلسلة عدم خسارتها على أرضها إلى تسع مباريات منذ مارس/آذار 2023.

وتتطلع الفرق لاستكمال المنافسات، حيث سيواجه المنتخب الإيطالي إسرائيل في أوديني الإيطالية الأثنين المقبل، بينما يأمل منتخب بلجيكا في استعادة توازنه رغم غياب كيفن دي بروين وروميلو لوكاكو في مواجهة فرنسا في اليوم نفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى