أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. مظاهرة احتجاجية في يوتربوغ ضد مؤتمر حزب “البديل” المتطرف

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

احتشد مئات الأشخاص أمس السبت في مدينة يوتربوغ، ولاية براندنبورغ شرقي ألمانيا، احتجاجا على انعقاد مؤتمر لحزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف.

انطلقت المظاهرة من محطة القطار إلى موقع المؤتمر في قاعة “فيزينسهاله” بالمدينة، حيث رفع المحتجون لافتات كُتب عليها شعارات مناهضة للحزب مثل “لا مكان لحزب البديل. لا مكان للتحريض اليميني” و”الكل معا ضد الفاشية”. كما رددوا هتافات مثل “يوتربوغ تحب التنوع، اخرس يا حزب البديل”.

الاحتجاج جاء بدعوة من تحالف مناهض لليمين المتطرف، والذي أفاد بأن عدد المشاركين تراوح بين 500 و600 شخص، بينما لم تعلن الشرطة عن عدد رسمي في البداية.

وضم التحالف مبادرات مدنية ونقابات عمالية ومنظمات شبابية تابعة لأحزاب، إضافة إلى مجموعات من حركة “أنتيفا” في برلين. كما شاركت منظمة شباب اتحاد النقابات الألماني في تنظيم الاحتجاج.

وانعقد مؤتمر الحزب الشعبوي لتحديد قائمة مرشحيه لانتخابات البرلمان المزمع عقدها في خريف 2025، بعد أن واجه الحزب صعوبة في إيجاد قاعات مناسبة في العاصمة برلين، مما دفعه لنقل المؤتمر إلى يوتربوج.

وفي ختام المؤتمر، تم اختيار بياتريكس فون شتورش، البالغة من العمر 53 عاما، على رأس قائمة مرشحي الحزب لانتخابات البرلمان الاتحادي المقبلة، حيث حصلت على دعم 87% من المندوبين، إذ صوت 236 مندوبا لصالحها مقابل 27 رفضوا، وامتنع 7 عن التصويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى