أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

أسعار اللحوم في إسبانيا تشهد ارتفاعا قياسيا

أخبار العرب في أوروبا-إسبانيا

شهدت أسعار اللحوم في إسبانيا ارتفاعا كبيرا خلال الأسابيع الأخيرة، إلى جانب زيادة ملحوظة في أسعار البيض، وفقا لتقرير صحيفة “لاراثون الإسبانية”.

وأفادت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الأثنين، أن الأسعار الأصلية لمعظم أنواع اللحوم شهدت زيادات ملحوظة، مما أدى إلى وصولها في بعض الحالات إلى مستويات تاريخية.

وأضافت أنه على سبيل المثال، ارتفعت أسعار لحم الخنزير ولحم البقر ولحم الأغنام الأيبيرية، مما زاد من تكاليف الشراء على المستهلكين، حيث تراوحت أسعار لحم الخنزير بين 2.54 و3.02 يورو للكيلو.

فيما يخص لحوم البقر، استمرت الزيادات في الأسعار على مدار عدة أشهر، مع تسجيل ارتفاعات سنوية بنسبة 7.56% للعجول، و13.02% للذكور التي تتراوح أعمارها بين 12 و24 شهرا، و8.98% للأبقار الحية، مما أدى إلى وصول الأسعار إلى مستويات تاريخية.

وعند تحليل الأسعار الأخيرة، وُجد أن منطقة إيبرو في سرقسطة، شهدت زيادات سنوية في أسعار الصغار تراوحت بين 9 و10.6%، بينما بلغت الزيادات في أسعار العجول بين 5.8 و6.8%.

وفي سوق سالامانكا، ارتفعت أسعار الصغار بنحو 13% والعجول بنحو 8% مقارنة بالعام الماضي.

كما شهد قطاع الأغنام أيضا زيادات كبيرة، حيث ارتفع المتوسط الوطني لأسعار الحملان بنسبة تتراوح بين 15 و16% خلال العام.

وفي سوق سالامانكا، زادت أسعار الحملان التي يتراوح وزنها بين 10 و15 كيلوجراما بنسبة بين 0.6 و6.3% خلال الاثني عشر شهرا الماضية.

اقرأ أيضا: العثور على جثث ثلاثة مهاجرين وإنقاذ 29 آخرين قبالة سواحل إسبانيا

ووفقا لبيانات وزارة الزراعة الإسبانية، فإن الاتجاه التصاعدي في الأسعار، يُعزى إلى انخفاض المعروض من الحيوانات وزيادة الطلب على الصادرات، مع تراجع مبيعات لحوم الأغنام في السوق المحلية إلى أقل من كيلو واحد للفرد سنويا.

أما بالنسبة لأسعار البيض، فقد ارتفعت أيضا، حيث بلغ سعر البيض الآن 1.35 يورو بعد أن كان 1.29 يورو، مما يعكس زيادة قدرها 4.65%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى