أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

دراسة: ألمانيا تسجل أدنى معدلات الدفع الإلكتروني في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

أظهر تقرير سنوي نُشر اليوم الاثنين، تراجع اعتماد الألمان على الدفع النقدي بشكل ملحوظ، رغم أنهم ما زالوا يستخدمون الأوراق النقدية والعملات المعدنية أكثر من معظم الأوروبيين.

وبحسب تقرير “الدفع العالمي” الصادر عن مؤسسة بوسطن كونسالتنج جروب، نفذ الألمان في المتوسط 304 عمليات دفع إلكترونية لكل فرد خلال العام الماضي 2023، استنادا إلى بيانات من البنوك المركزية.

وعلى الرغم من هذا العدد، يظل استخدام بطاقات الائتمان والهواتف الذكية في سداد المدفوعات من بين الأقل انتشارا في ألمانيا مقارنة بباقي الدول الأوروبية.

وتصدرت النرويج القائمة بمتوسط 815 عملية دفع إلكترونية لكل فرد، تلتها لوكسمبورج بـ 753 عملية، ثم أيرلندا بـ 705 عمليات، والدنمارك بـ 675 عملية.

من ناحية ثانية، بلغ متوسط عدد عمليات الدفع الإلكتروني في إيطاليا 194 عملية، ومالطا 243، وإسبانيا 288، والنمسا 300 عملية لكل فرد، لتأتي هذه الدول بعد ألمانيا في الترتيب.

اقرأ أيضا: ارتفاع حالات إفلاس الشركات في ألمانيا إلى أعلى مستوى منذ 14 عاما

وفي ألمانيا، تراجعت بشكل كبير نسبة الدفع النقدي. ففي عام 2008، كان 83% من المعاملات يتم نقدا وفقا لمسح للبنك المركزي الألماني، بينما انخفضت هذه النسبة إلى 1% في العام الماضي.

وتوقعت مؤسسة بوسطن كونسالتنج جروب استمرار زيادة الاعتماد على وسائل الدفع الإلكتروني والرقمي عالميا في السنوات القادمة، مع تراجع أرباح شركات بطاقات الائتمان والبنوك التي تقدم خدمات الدفع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى