أخباردول ومدن
أخر الأخبار

شائعات ضريبة الكلاب في فرنسا: وزارة الميزانية تعلق

أخبار العرب في أوروبا-فرنسا

تزايدت الشائعات خلال الأيام الأخيرة حول فرض فرنسا ضريبة على الكلاب بدءًا من عام 2025، على غرار النظام المطبق في ألمانيا.

لكن مسؤولين في وزارة الميزانية الفرنسية أكدوا لموقع “CheckNews” أن هذا الموضوع غير مطروح للنقاش من قبل الحكومة، رغم الحديث المتزايد عنه.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تداولت معلومات تفيد بأن هناك مناقشات جارية لإدخال ضريبة على الكلاب ضمن ميزانية 2025، حيث يُشاع أن الضريبة المحتملة قد تصل إلى 100 يورو سنويا لكل كلب.

وانتقلت الشائعات إلى وسائل الإعلام التقليدية، حيث ناقشت متصلة عبر برنامج سيريل حنونة يوم الأربعاء الماضي الفكرة، مشيرةً إلى أن لديها “معلومات مؤكدة” بأن المشروع قيد الدراسة.

وأضافت أن القطط قد تكون مشمولة أيضا، وتابعت “أعلم أيضاً أن هذا المشروع مطروح على الطاولة”.

تأتي هذه الشائعات بعد تصريحات من الصحفي الاقتصادي فرانسوا لانجليه، الذي اقترح أن تعتمد فرنسا فكرة الضريبة المفروضة في ألمانيا.

علاوة على ذلك، تم إطلاق عريضة إلكترونية موجهة إلى وزير الاقتصاد والمالية والصناعة، أنطوان أرماند، جمعت حتى الآن أكثر من 22,590 توقيعا تعارض فرض مثل هذه الضريبة، حسبما أفادت صحيفة “ويست فرانس” الفرنسية.

اقرأ أيضا: فرنسا: تراجع عدد طلاب المدارس الابتدائية بحوالي 78 ألف تلميذ هذا العام

ومن الواضح أن الشائعات اكتسبت زخما نتيجة للمقالات التي نُشرت مؤخرا في الصحافة الفرنسية، والتي تناولت النجاح الكبير لضريبة الكلاب (Hundesteuer) في ألمانيا، حيث حققت الحكومة الألمانية إيرادات تقدر بنحو 421 مليون يورو.

وقد أثارت بعض المقالات تساؤلات حول إمكانية تبني فرنسا لنظام مشابه، ولكن دون أي تأكيد رسمي.

وفي رده على استفسارات من “CheckNews”، نفى مكتب وزير الميزانية لوران سانت مارتين بشكل قاطع وجود أي دراسة حول فرض ضريبة على الكلاب، مؤكدا: “هذا الأمر ليس مطروحا على الإطلاق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى