أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وفاة رضيع وإنقاذ 65 آخرين إثر غرق قارب مهاجرين في بحر المانش

أخبار العرب في أوروبا-فرنسا

شهدت سواحل “با دو كاليه” شمال فرنسا مأساة جديدة أمس الأول الخميس، حيث غرق قارب يحمل 66 مهاجرا كانوا يحاولون الوصول إلى بريطانيا عبر بحر المانش.

وأفادت السلطات البحرية الفرنسية بوفاة رضيع يبلغ من العمر 4 أشهر بعد العثور عليه فاقدا للوعي خلال عمليات الإنقاذ، مؤكدة أنه تم إنقاذ 65 شخصا من الغرق.

وتُسجل وفيات أطفال بشكل متكرر خلال حوادث الغرق في المانش. ففي 3 سبتمبر/أيلول الماضي، توفي ستة أطفال وعدد مماثل من البالغين.

ثم في 5 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توفي طفل يبلغ من العمر عامين بعد تعرضه للاختناق نتيجة التدافع على متن القارب الذي تعرض لعطل في المحرك، والذي كان يحمل نحو 90 شخصا.

ورفعت الحادثة الأخيرة حصيلة ضحايا محاولات عبور المانش منذ بداية 2024 إلى 52 شخصا، في واحدة من أكثر السنوات دموية منذ 2018.

فيما تتكرر حوادث غرق المهاجرين في هذه المنطقة، تتزامن هذه الحادثة مع دعوات من قادة دول الاتحاد الأوروبي لتشديد سياسات الهجرة وتسريع عمليات ترحيل المهاجرين.

اقرأ أيضا: السوريون يشكلون ثلثي طالبي اللجوء في النمسا

يذكر أن ظروف عبور المانش، الذي يعتبر واحدا من أكثر الممرات البحرﯾﺔ ازدحاما في العالم، خطيرة بشكل خاص، حيث يتم استخدام قوارب مكتظة، ولا يمتلك إلا عدد قليل من الركاب سترات نجاة.

كما تشير بيانات السلطات البريطانية إلى أن القوارب التي وصلت إلى السواحل البريطانية منذ 1 كانون الثاني/يناير تحمل في المتوسط 53 راكبا لكل منها، مقارنة بـ 13 راكبا فقط في عام 2020. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى