أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

افتتاح معرض “SIAL” للصناعات الغذائية في باريس

أخبار العرب في أوروبا-فرنسا

افتُتح يوم أمس السبت المعرض الدولي للصناعات الغذائية “SIAL” في مركز المعارض “باريس – فيلبينت” شمالي العاصمة الفرنسية، ويستمر حتى 23 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ويُعد معرض “SIAL” واحدا من أبرز الفعاليات العالمية في مجال صناعة الأغذية الزراعية، حيث يجمع ما يزيد عن 7 آلاف عارض من منتجين، موزعين، ومصدرين من مختلف دول العالم.

وتستغل إدارة المعرض هذا العام لتسليط الضوء على الابتكارات والتقنيات الحديثة في مجال الأغذية، مع تقديم أكثر من 2000 منتج جديد.

يأتي هذا في إطار السعي لدعم الشركات الناشئة والابتكارات التي تواجه تحديات القطاع الغذائي المستقبلي، خاصة في ظل التغيرات الكبيرة التي شهدتها الأسواق العالمية خلال السنوات الأخيرة.

ويحتفل المعرض هذا العام بمرور 60 عاما على انطلاقه، حيث أُقيمت دورته الأولى في عام 1964 بمشاركة 602 عارض فقط، ليصبح اليوم حدثا دوليا ضخمًا يجمع متخصصي الصناعات الغذائية من جميع أنحاء العالم.

وخلال العقود الستة الماضية، تطور “SIAL” ليصبح منصة رئيسية للتبادل التجاري والابتكار، يجمع كل عامين منتجين، مستوردين، مشترين، وتجار تجزئة، ما يتيح لهم فرصة استكشاف المنتجات الجديدة وتعزيز التعاون الدولي.

كما تتميز دورة هذا العام بكونها الأكبر في تاريخ المعرض، حيث يضم 11 قاعة عرض تغطي 10 قطاعات غذائية مختلفة.

اقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته عن “جواز سفر المواهب” كتصريح إقامة في فرنسا

ويشارك في المعرض ما يزيد عن 7500 عارض، وحجزت جميع المساحات المتاحة قبل خمسة أشهر من انطلاقه، في دليل على الإقبال الكبير.

كما يُتوقع حضور نحو 285 ألف متخصص من 205 دول، لتتاح لهم فرصة استكشاف أكثر من 400 ألف منتج غذائي جديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى