أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تسجل انخفاضا طفيفا في حالات دخول المهاجرين بشكل غير قانوني

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

سجلت الشرطة الاتحادية الألمانية 6,921 حالة دخول غير قانوني عبر الحدود الألمانية في سبتمبر/أيلول الماضي، مما يُعتبر انخفاضا طفيفا مقارنةً بالشهور السابقة التي تراوحت فيها الأرقام بين 7,000 و7,800 حالة منذ مارس/آذار.

ومع ذلك، ارتفعت حالات الدخول غير القانونية مقارنةً بشهري يناير/كانون الثاني (6,906 حالات) وفبراير/شباط (5,998 حالات).

ولا يزال غير واضح ما إذا كان هذا الانخفاض في سبتمبر/أيلول مرتبطا بتوسيع عمليات التفتيش على الحدود منتصف الشهر.

وذكرت الشرطة الاتحادية في بيان، اليوم الخميس، أن إجمالي عدد الأشخاص الذين دخلوا بشكل غير مشروع خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي بلغ 64,292 شخصا، معظمهم من اللاجئين، مقارنةً بـ 92,128 شخصا في نفس الفترة من العام الماضي.

وفي حالات الدخول غير القانونية، يتم عادةً إعادة الأشخاص الذين يتم ضبطهم، أما من يقدمون طلبات لجوء فيتم نقلهم إلى مراكز الإيواء.

علما أنه منذ 16 سبتمبر/أيلول الماضي وسعت ألمانيا إجراءات التفتيش لتشمل الحدود مع جميع الدول التسع المجاورة، وذلك بهدف الحد من عدد الداخلين بشكل غير قانوني.

وتشمل هذه الإجراءات الحدود البرية مع الدنمارك وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ، بينما كانت التفتيشات على الحدود مع بولندا والتشيك والنمسا وسويسرا قائمة منذ فترة.

اقرأ أيضا: دول أوروبية تسعى لإعادة تصنيف سوريا كدولة “آمنة” لترحيل اللاجئين

كما تم تنفيذ تفتيشات على الحدود مع فرنسا بسبب الألعاب الأولمبية الصيفية، ومن المقرر أن تستمر هذه الإجراءات لمدة ستة أشهر.

وأعلنت رئاسة الشرطة الاتحادية أنه منذ توسيع المراقبة الحدودية، تم ضبط المزيد من حالات الدخول غير القانونية، حيث تم تسجيل 838 حالة على الحدود الغربية مع فرنسا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ، مع كون الجزء الأكبر منها على الحدود مع فرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى