أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تليغراف : النخبة العالمية تتراجع عن الاستثمار في بريطانيا بفعل زيادة الضرائب

أخبار العرب في أوروبا-بريطانيا

سلطت صحيفة تليغراف البريطانية الضوء على ما وصفته بـ “فوضى الحكومة العمالية” وتأثيرها على الاقتصاد البريطاني، مع اقتراب الإعلان عن الميزانية الأولى يوم الأربعاء المقبل.

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته أمس الجمعة، إلى أن زيادة الضرائب والمناخ الاقتصادي العام ينفران النخبة العالمية ويدفعانهم بعيدا عن المملكة المتحدة.

وتناولت الصحيفة رحلة وزيرة الخزانة البريطانية، راشيل ريفز، إلى واشنطن لحضور اجتماعات صندوق النقد الدولي، حيث كانت فرصة لإظهار انفتاح بريطانيا على الأعمال التجارية.

ورغم أن صندوق النقد الدولي منح بريطانيا ترقية كبيرة في النمو بين مجموعة الدول السبع، مع التوقعات بتسارع النمو العام المقبل في ظل انخفاض أسعار الفائدة والتضخم، إلا أن العديد يخشون من أن حزب العمال قد يهدر هذا التقدم.

وذكرت تليغراف تصريح أرناب داس، استراتيجي السوق العالمية في إنفيسكو، الذي قال: “لقد عشت في المملكة المتحدة لمدة 25 عاما وبدأت أشكك في اختياراتي”.

كما أشار إلى أن حزب العمال يدرك الحاجة إلى زيادة النمو، لكنه يرسل رسائل متضاربة بشأن كيفية تحقيق ذلك، خصوصاً من خلال زيادة الضرائب على مكاسب رأس المال وغيرها من الضرائب.

اقرأ أيضا: وسط قيود الهجرة.. بريطانيا تواجه نقصا حادا في العمالة

وأضاف داس أن تصريحات ريفز توضح أن الضرائب ستزيد بشكل حاد في الميزانية المقبلة، وأن تعهدها بعدم العودة إلى التقشف يعني أنها ستضطر إلى تنفيذ واحدة من أكبر الزيادات الضريبية في التاريخ الحديث، تصل إلى 35 مليار جنيه إسترليني، لتلبية هدفها الأساسي المتمثل في عدم الاقتراض لتمويل الإنفاق اليومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى