أخباردول ومدن
أخر الأخبار

خفر السواحل التونسي ينتشل 15 جثة يُعتقد أنها لمهاجرين

أخبار العرب في أوروبا-تونس

أعلن مسؤول تونسي اليوم الاثنين أن خفر السواحل قد انتشل 15 جثة يُعتقد أنها تعود لمهاجرين غير نظاميين، قبالة سواحل بلدان ملولش وسلقطة والشابة.

وذكر حسام الدين الجبابلي، المتحدث باسم الحرس الوطني، لوكالة “رويترز”، أن الجثث تم العثور عليها خلال مطلع الأسبوع الحالي، مشيرا إلى أن الجنسيات لم تُحدد بعد بسبب تحلل الجثث.

ويبدو أن الضحايا كانوا في طريقهم للهجرة نحو الضفة الشمالية للبحر المتوسط نحو دول أوروبا.

والشهر الماضي غرق قارب يحمل 15 تونسيا، من بينهم ثلاثة رضع، بالإضافة إلى فقدان عشرة آخرين أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا قبالة سواحل جربة.

وتعتبر سواحل تونس، التي تبعد 150 كيلومترا على الأقل عن جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، نقطة انطلاق رئيسية لمهاجرين من دول جنوب الصحراء الكبرى، الذين يسعون لعبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا بشكل غير قانوني.

وخلال السنوات الأخيرة، أبرم الاتحاد الأوروبي عدة اتفاقات مع تونس وموريتانيا للحد من تدفق المهاجرين إلى حدوده وتعزيز الضوابط.

اقرأ أيضا: مهاجر يفقد حياته أثناء محاولة عبور المانش مع آخرين نحو بريطانيا

كما عرض الاتحاد الأوروبي على تونس مساعدات مالية تقدر بحوالي مليار دولار، بهدف مكافحة الهجرة غير الشرعية، رغم وجود مزاعم حول انتهاكات حقوق المهاجرين من قبل الحكومة التونسية.

وتشمل الاتفاقات 105 ملايين يورو لدعم حماية الحدود والتدريب الفني لقوات حرس الحدود التونسية، وقد تم تخصيص 53 مليون دولار منها حتى الآن، وفقا للمفوضية الأوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى