أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

رئيس وزراء بريطانيا: نحتاج لزيادات ضريبية لتحسين الخدمات العامة

أخبار العرب في أوروبا-بريطانيا

تعهد رئيس وزراء بريطانيا، كير ستارمر، اليوم الاثنين، بضرورة “احتضان الواقع المالي القاسي”، بينما تستعد وزيرة الخزانة، راشيل ريفز، للإعلان عن ميزانية تتضمن زيادات ضريبية وخفض إنفاق بقيمة مليارات الجنيهات، وفقا لصحيفة “ذا غارديان”.

وفي خطاب له في ويست ميدلاندز، دافع ستارمر عن نهج حزب العمال تجاه الاقتصاد، بينما يُنتظر أن تُعلن ريفز عن ميزانية تعتبر بالغة الأهمية في تاريخ الحزب.

وستحدد ريفز يوم الأربعاء المقبل خطة كبيرة للإنفاق الرأسمالي، تعتمد على زيادة الاقتراض، إضافة إلى سلسلة من الزيادات الضريبية وضغوط فورية على ميزانيات الإدارات.

ومع اقتراب موعد الإعلان، يشعر كبار الشخصيات في الحزب بالقلق من رد فعل الناخبين تجاه رفع مساهمات التأمين الوطني، رغم تعهدهم بعدم القيام بذلك في بيانهم الانتخابي.

وتجاهل ستارمر هذه المخاوف في خطابه، مصراً على ضرورة تحسين الخدمات العامة.

وأكد أن “العمال يدفعون الثمن عندما تفشل حكومتهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي”، مضيفا أن “لقد حان الوقت لاختيار مسار واضح”.

اقرأ أيضا: تليغراف : النخبة العالمية تتراجع عن الاستثمار في بريطانيا بفعل زيادة الضرائب

واعتبرت صحيفة “ذا غارديان” أن خطاب ستارمر يمثل محاولة لتفادي الانتقادات في فترة حرجة من رئاسته.

ومن المتوقع أن تتضمن الميزانية زيادة كبيرة في مساهمات التأمين الوطني التي يدفعها أصحاب العمل، مما سيجمع على الأقل 8.5 مليار جنيه إسترليني.

وسترافق هذه الزيادات الضريبية مجموعة من الزيادات الأخرى المثيرة للجدل، بما في ذلك فرض ضريبة القيمة المضافة على المدارس الخاصة وزيادة ضريبة مكاسب رأس المال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى