أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مظاهرات في جزر الكناري الإسبانية ضد الهجرة غير الشرعية “فيديو”

أخبار العرب في أوروبا-إسبانيا

تظاهر آلاف الأشخاص أمس الأحد، في جزر الكناري الإسبانية احتجاجا على الهجرة غير الشرعية، حسبما أفادت صحيفة “لابانجورديا” الإسبانية.

خرج المتظاهرون إلى شوارع مدينتي لاس بالماس دي جران كناريا وسانتا كروز دي تينيريفي، حاملين لافتات تحذر من زيادة أعداد المهاجرين الوافدين.

وطالبوا باتخاذ إجراءات عاجلة لتخفيف الضغط على الخدمات العامة، وتعزيز الرعاية الصحية، بالإضافة إلى زيادة جهود مكافحة شبكات الاتجار بالبشر.

وتُعد إسبانيا إحدى البوابات الرئيسية للهجرة إلى أوروبا، إلى جانب إيطاليا واليونان.

وحتى 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وصل 32,878 مهاجرا غير نظامي إلى جزر الكناري عبر البحر، مقارنة بـ 23,537 مهاجرا خلال نفس الفترة من عام 2023، وفقا لبيانات وزارة الداخلية.

ولقي آلاف المهاجرين حتفهم في السنوات الأخيرة أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا عبر طريق المحيط الأطلسي الخطير، خاصة عبر جزر الكناري، على متن قوارب مكتظة ومتهالكة.

اقرأ أيضا: اعتقال 3 أشخاص في إسبانيا بتهمة تهريب مهاجرين سوريين وجزائريين

وعلى الرغم من المخاطر، يستمر هذا الطريق في جذب المهاجرين، حيث إنه أقل مراقبة من البحر الأبيض المتوسط.

وأشارت وزارة الداخلية الإسبانية سابقا إلى أن عدد المهاجرين الذين يعبرون بحرا من إفريقيا إلى جزر الكناري قد ارتفع بنسبة 160% بين يناير/كانون الثاني ويوليو/تموز هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في وقت شهدت فيه الجزر رسو أربعة قوارب تحمل أكثر من 300 مهاجر في أقل من 24 ساعة الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى