أخبارقانون
أخر الأخبار

مقترح قانوني في السويد لإلغاء مكتب العمل

أخبار العرب في أوروبا- السويد

أفادت وسائل إعلام سويدية، اليوم الأربعاء، أن الحزب الاشتراكي المعارض بقيادة ماجدلينا أندرسون، يدرس مقترحا لإلغاء “مكتب العمل السويدي”، فضلا عن وقف عمل الشركات في مساعدة العاطلين عن العمل.

بحسب المصادر، فإن المقترح اعتبر بأن السياسات التي اعتمدتها حكومات سابقة “دمّرت نشاط وأهمية مكتب العمل السويدي”.

ونقلت عن النائب في الحزب الاشتراكي المسؤول عن هذا المقترح القانوني “بيورن فيشل”، قوله، إن “نتائج سياسات إصلاح مكتب العمل كانت فاشلة وسلبية، وأدت إلى استغلال البطالة من قبل شركات خاصة تكون مسؤولة عن دعم العاطلين عن العمل ومساعدتهم للحصوزل على عمل”.

كما اعتبر بأن “هذه السياسات فتحت الباب لشركات و لبعض العاطلين عن العمل لإنشاء شركات تستفيد من البطالة بدلا من مكافحتها”.

وقال فيشل إن هذه الظروف”أدت لخلق وظائف وهمية ومدعومة ومؤقتة ومنخفضة الأجر”.

فيما يخص المكتب البديل في حال تم إلغاء مكتب العمل، أكد النائب فيشل على أن “مكتب العمل سيستمر في نشاطه ولكن تحت مسمى وتوجيه حكومي جديد وبدون شركات خاصة تدعم العاطلين”.

اقرأ أيضا: إحصائية: مقتل امرأة كل 3 أيام في السويد

وأوضح بالقول :”يكون للموظفين مكتب العمل مهام مباشرة لتقديم مساعدة وحلول وظيفية ودراسية وتدريبية حقيقية طويلة الأمد للعاطل عن العمل، وذلك بدلا من الوظائف المؤقتة ومنخفضة الأجر”.

يشار إلى أن التصويت على المقترح القانون داخل البرلمان السويدي سيكون خلال الربيع المقبل، ليكون على جدول الحزب في الدور البرلمانية الربيعية للعام القادم 2025

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى