أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

معهد إيفو يرفع توقعاته لنمو اقتصاد ألمانيا في 2024

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلن معهد “إيفو” الألماني لأبحاث الاقتصاد، اليوم الخميس، زيادة توقعاته لنمو الاقتصاد الألماني خلال العام الجاري 2024 من 2ر0% إلى 4ر0%، مما يشير إلى تعافٍ فاتر لأكبر اقتصاد في أوروبا.

المعهد الذي يتخذ من مدينة ميونخ مقرا له، وأحد أكبر مراكز الأبحاث الاقتصادية نفوذا في ألمانيا، يتوقع كذلك أن يحقق الاقتصاد الألماني معدل نمو بواقع 5ر1% في العام المقبل 2025.

كما يتوقع المعهد الآن أن تنخفض نسبة التضخم إلى 2ر2% هذا العام و7ر1% العام المقبل.

وقال المعهد إن القوة الشرائية للأسر الخاصة آخذة في التزايد، في حين أن من المتوقع أن تستمر التجارة العالمية والإنتاج الصناعي في التعافي خلال النصف الثاني من العام.

مع ذلك، يتوقع أن يرتفع عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا من 6ر2 مليون إلى 7ر2 مليون خلال هذا العام، مما يؤدي إلى بلوغ معدل البطالة 9ر5%.

لكن من المتوقع أن ينخفض عدد العاطلين عن العمل مرة أخرى إلى 6ر2 مليون العام المقبل.

أيضا، وفقا لتوقعات المعهد فإن عدد العاملين سيترتفع بشكل طفيف من 9ر45 مليون إلى 1ر46 مليون هذا العام وإلى 2ر46 مليون العام المقبل.

اقرأ أيضا: رغم مضي سنوات على الجائحة.. ارتفاع عروض العمل من المنزل بألمانيا

في هذا السياق، قال مدير أبحاث الحالة الاقتصادية في المعهد تيمو فولمرسهويزر: “يعمل الاقتصاد الألماني ببطء على الخروج من الأزمة”.

وأشار إلى أن هذا ليس من قبيل الخرافة الصيفية بل إن هناك “أملا جديدا يظهر”، وتابع بأن “تخفيف السياسة النقدية سيدعم أيضًا الاستثمار”.

وأكد كذلك بأن المعهد يتوقع أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بتخفيض أسعار الفائدة مرتين أخريين هذا العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى