أخباردول ومدن
أخر الأخبار

أجّجتها الرياح القوية.. اندلاع عشرات الحرائق في غابات اليونان

أخبار العرب في أوروبا- اليونان

يواصل المئات من رجال الإطفاء، اليوم السبت، محاولاتهم لاحتواء حرائق الغابات التي أججتها الرياح العاتية في جزيرتين يونانيتين وفي أجزاء أخرى من اليونان، فيما حذرت السلطات من أن العديد من المناطق تواجه خطرا كبيرا لحرائق جديدة.

ونشرت السلطات عدة مئات من رجال الإطفاء لمكافحة عشرات حرائق الغابات في جميع أنحاء البلاد منذ أمس الجمعة، وقالت خدمة الإطفاء إن الرياح العاتية ودرجات الحرارة المرتفعة ستمتد حتى يوم الأحد.

وفي وقت سابق أمس، تمكن رجال الإطفاء من السيطرة على حريق غابات في جزيرة سالامينا الواقعة في خليج سارونيك غرب العاصمة أثينا، وآخر على بعد نحو 30 كيلومترا شرق العاصمة.

اقرأ أيضا: ارتفاع الحرارة واندلاع الحرائق تدفع السلطات اليونانية لإعلان الطوارئ

وقالت وكالة الأنباء اليونانية إن قوة من 154 رجل إطفاء تعمل في مقاطعة إيليا بمنطقة بيلوبونيز غربي البلاد، من أجل السيطرة على حريق ظل خارج نطاق السيطرة حتى وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، مشيرة إلى أن ست طائرات ومروحية واحدة تساعد في جهود إطفاء النيران.

وكانت إدارة الإطفاء اليونانية أكدت أمس، أن 45 حريقا اندلعت في اليونان أججتها رياح قوية، بعد عدة أسابيع من قلة الأمطار ودرجات حرارة بلغت حوالي 40 درجة مئوية.

وذكر المتحدث باسم الإدارة، أن شبه جزيرة بيلوبونيز وجزيرة كيفالونيا وعدة مناطق في وسط اليونان تضررت جراء الحرائق، فضلا عن إخلاء بعض القرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى