أخباردول ومدن
أخر الأخبار

استطلاع: اليمين المتطرف في فرنسا لن يحصل على الأغلبية المطلقة

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أظهر استطلاع للرأي في فرنسا تراجع حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف رغم أنه لايزال في المقدمة، خلال الجولة الثانية للانتخابات التشريعية المبكرة التي ستنظم يوم غد الأحد

بحسب الاستطلاع الذي أجراه معهد “إبسوس” للأبحاث ونشر أمس الجمعة، سيحصل حزب “التجمع الوطني” بزعامة لوبان وحلفاؤه على ما بين 175 إلى 205 من مقاعد في البرلمان.

وهذا العدد أقل بكثير من 289 مقعدا المطلوبة للحصول على الأغلبية المطلقة، لكنه لا يزال في المقدمة.

كما أظهر استطلاع آخر أجراه معهد “هاريس إنتر- أكتيف” إلى احتمالات أن يحصل معسكر اليمين المتطرف على ما بين 185 إلى 215 مقعدا.

وتوقع الاستطلاع الذي أجرته معهد “إبسوس” أن يحل تحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري في المركز الثاني بحصوله على 145 إلى 175 مقعدا، متفوقا على تحالف (معا) المنتمي إلى تيار الوسط بزاعامة الرئيس إيمانويل ماكرون، المتوقع فوزه بما يتراوح بين 95 و125 مقعدا.

التوقعات أشارت إلى حصول حزب الجمهوريين المحافظ على ما بين 25 و45 مقعدا.

وكان اليمين المتطرف قد تصدر الانتخابات في الجولة الأولى التي جرت الأحد الماضي، بعدما حصل على أكثر من 34% من الأصوات، متفوقا على تحالف اليسار الذي حصل على 28% وتحالف ماكرون 20%.

وسبق أن أكدت لوبان زعيمة التجمع الوطني بأنها حزبها (اليميني المتطرف) لن يتسلم الحكومة في حال لم يحصل على الأغلبية المطلقة.

اقرأ أيضا: تحسبا لوقوع اضطرابات.. فرنسا تنشر 30 ألف شرطي خلال الجولة الثانية للانتخابات

علما أن في حال غياب الأغلبية المطلقة لن يستطيع اليمين المتطرف تنفيذ برنامجه الانتخابي والذي يعتمد أولا على تغيير العديد من القوانين، لاسيما الخاصة بالمهاجرين واللاجئين والتي لا يمكن لها أن تمر بدون التصويت عليها في البرلمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى