أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الفرنسيون أكثر ثقة بـ”أتال” من مرشح اليمين المتطرف لرئاسة الحكومة

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

تتصاعد التكهنات حول من سيكون المرشح الأبرز لتولي منصب رئيس الوزراء الجديد في فرنسا، وذلك وسط أجواء سياسية مشحونة بالتحضيرات للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة التي ستجري يوم غد الأحد.

وكشف استطلاع رأي حديث أجرته مؤسستي” إيفوب” و”فيدوسيال” المتخصصتين في استطلاعات الرأي، عن قائمة المرشحين الذين يفضلهم الفرنسيون لتولي هذا المنصب الحساس.

بحسب الاستطلاع الذي نشرت نتائجه، اليوم السبت، فإن غابرييل أتال رئيس الوزراء الحالي، يتصدر قائمة المرشحين المفضلين للفرنسيين، حيث يعتبر 48% من الفرنسيين أنه سيكون “رئيس وزراء جيد” بعد الانتخابات وأنه الشخصية الـكثر ملاءمة لتولي هذا المنصب.

يأتي هذا رغم أن المراقبين يتفقون على استحالة استمرار أتال (34 عاما) في منصبه بعد الانتخابات.

وجاء جوران بارديلا (28عاما) مرشح حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف لرئاسة الحكومة، في المرتبة الثانية، بنسبة 45%.وعلى الرغم من عدم ترشحه في الانتخابات التشريعية، إلا أن حضوره السياسي يثير جدلا واسعا.

بينما رافائيل جلوكسمان، رئيس قائمة الحزب الاشتراكي في الانتخابات الأوروبية الأخيرة الذي يمثل إلى حد ما الجيل الجديد من السياسيين اليساريين، يحتل المرتبة الثالثة بنسبة 39%، متفوقا على شخصيات اليسار الأخرى مثل فرانسوا روفين (33%) وأوليفييه فور (31%).

اقرأ أيضا: استطلاع: اليمين المتطرف في فرنسا لن يحصل على الأغلبية المطلقة

في مقابل ذلك، تذيل القائمة كل من مانويل بومبارد وجان لوك ملانشون المحسوبين على حزب “فرنسا الأبية” اليساري الراديكالي، حيث حصل كل منهما على 20% فقط من نسب الاستطلاع.

وقد يعكس هذا التراجع الانقسامات الداخلية التي يعيشها اليسار حاليا وبالخصوص حزب “فرنسا الآبية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى