أخباردول ومدنغير مصنف
أخر الأخبار

ألمانيا.. حزب البديل حول انتخابات ساكسونيا: لا نريد كعكة بل المخبز

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أكد حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف أنه يستهدف الحصول على نتيجة 40% وأكثر في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في ولاية ساكسونيا شرق ألمانيا في مطلع سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال الأمين العام للحزب “يان تسفرج” أمس الجمعة مع انطلاق الحملة الانتخابية للحزب اليميني الشعبوي بمدينة دريسدن عاصمة الولاية:” من الممكن أن نحكم بمفردنا في ساكسونيا”.

وأضاف بأن حزبه سينطلق من الآن فصاعدا سعيا إلى تحقيق هذا الهدف.

بدوره، قال المرشح الرئيسي للحزب في ساكسونيا “يورج أوربان” إن الحزب يتلقى دفعة قوية تعزز موقفه في انتخابات الولاية، وأضاف محدثا أنصاره:” هنا في الشرق، هنا في ساكسونيا يمكننا تحقيق نتيجة فارقة”.

وأكد أوربان أن حزبه لم يعد يرغب في البقاء في صفوف المعارضة بعد الآن، بل يريد أن يحكم، وقال:” لا نريد جزءا من الكعكة، بل نريد المخبز”.

علما أن حزب البديل حصل خلال انتخابات البرلمان الأوروبي الشهر الماضي، على أعلى نسبة من أصوات الناخبين في ولاية ساكسونيا بـ 31.8%.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. حزب البديل: سنفرض ضوابط حدودية حال فوزنا بانتخابات ساكسونيا و تورينغن

وحاليا تشير استطلاعات الرأي الحالية لانتخابات الولاية إلى تقارب مستوى الشعبية بين الناخبين بالنسبة لحزب البديل والحزب المسيحي الديمقراطي مع تقدم طفيف للبديل.

جدير بالذكر أن فرع حزب البديل في ساكسونيا مصنف من قبل جهاز حماية الدستور في الولاية (الاستخبارات الداخلية) على أنه حركة يمينية متطرفة بشكل مؤكد، غير أن الحزب اتخذ إجراءات قانونية للرد على هذا التصنيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى