أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات المغربية تعلن إنقاذ 56 مهاجرا في الأطلسي

أخبار العرب في أوروبا- المغرب

أعلنت السلطات المغربية اليوم الجمعة، إنقاذ 56 مهاجرا غير نظامي قبالة شواطئ البلاد المطلة على المحيط الأطلسي وذلك خلال محاولتهم الوصول إلى جزر الكناري الإسبانية، مشيرة إلى أن بينهم 8 نساء وقاصر.

جاء ذلك في بيان نشرته القوات المسلحة الملكية المغربية (الجيش) عبر حسابها الرسمي على منصة فيسبوك.

وأوضح البيان المغربي أن“وحدة تابعة للبحرية الملكية تمكنت أمس الخميس من إنقاذ 56 مرشحا للهجرة غير الشرعية ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، بينهم 8 نساء وقاصر”، مشيرا إلى أن المهاجرين غير النظاميين “كانوا على متن قارب مطاطي قبالة ميناء طرفاية“.

وبحسب البيان، فقد تلقى المعنيون الإسعافات اللازمة قبل تسليمهم لمصالح الدرك الملكي لعمل الإجراءات الإدارية اللازمة.

وتتزايد محاولات مواطنين مغاربة وأفارقة من دول جنوب الصحراء الهجرة بطريقة غير نظامية إلى أوروبا؛ بحثا عن حياة أفضل، في ظل حروب واضطرابات أمنية وأوضاع اقتصادية متدهورة في دولهم.

اقرأ أيضا: منظمة إيطالية ترفع دعوى قضائية ضد خفر السواحل الليبي

ومنذ بداية العام ولغاية 15 يونيو/حزيران الماضي، وصل نحو 19 ألف مهاجر، مقارنة بحوالي ستة آلاف مهاجر في النصف الأول من العام الماضي، وفقا لبيانات صادرة عن وزارة الداخلية الإسبانية.

وتقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي على بعد نحو 100 كلم عن سواحل المغرب، وتكون أغلب رحلات المهاجرين انطلاقا من سواحل المغرب.

وكانت وكالة حماية الحدود الأوروبية “فرونتكس”، قالت في مارس/آذار الماضي إن طريق الأطلسي إلى جزر الكناري هو الطريق الأكثر استخداما حاليا في رحلات الهجرة غير الشرعية من غرب أفريقيا إلى الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى