أخباردول ومدن
أخر الأخبار

“يورو بول” تحذر من انتشار الجريمة المنظمة في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا- لاهاي

حذرت وكالة شرطة الاتحاد الأوروبي “يوروبول” من أن الجريمة المنظمة تنتشر في جميع أنحاء أوروبا، مشيرة إلى أن ذلك يأتي مع تزايد الميل للعنف بين الشبكات الإجرامية التي تمثل مشكلة في دول مثل ألمانيا.

وقالت رئيسة الوكالة “كاثرين دي بول” لمجلة دير شبيغل الألمانية، اليوم السبت:”الجريمة المنظمة آخذة في الازدياد. إنها تستغل كل نقطة ضعف”، مشيرة إلى أن تجارة المخدرات المتزايدة تؤجج العنف.

وبحسب يوروبول التي تتخذ من مدينة لاهاي (دينهاخ) الهولندية مقرا لها، فإن إنتاج الكوكايين في أمريكا الجنوبية والوسطى مزدهر وأوروبا غارقة في المخدرات.

في هذا السياق تشير رئيسة الوكالة دي بول إلى أن “الوضع مأساوي”، لافتة إلى أن التجارة في المخدرات الأخرى تتزايد أيضا.

وبحسب التحقيقات التي أجرتها الوكالة، تنشط في الاتحاد الأوروبي 821 شبكة إجرامية خطيرة.

وحذرت “يوروبول” من أن هذه العصابات، التي تضم أكثر من 25 ألف عضو، محترفة للغاية ولا ترحم. ويتمثل نشاطها الرئيسي، وفقا للتحليل، في الاتجار بالمخدرات.

اقرأ أيضا: ارتفاع حاد في أعداد السجناء العرب بولاية ألمانية

ووجهت “دي بول” نداءً عاجلا قالت فيه إن الأموال المكتسبة من المخدرات في أوروبا تبقى في الغالب في القارة ويتم استثمارها في الاقتصاد المحلي، و”يجعل هذا الجريمة المنظمة واحدة من أكبر المخاطر في عصرنا”.

وشددت على أن الشرطة بحاجة إلى الوسائل التقنية والصلاحيات والأفراد للحصول على فرصة في مكافحة الشبكات الإجرامية، مضيفة: “إذا لم نستثمر أكثر، سنخسر هذه المعركة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى