أخباردول ومدن
أخر الأخبار

احتجاجات نشطاء “الجيل الأخير” تعطل حركة الطيران في مطار فرانكفورت

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلنت الشركة المشغلة لمطار فرانكفورت أكبر مطار في ألمانيا، اليوم الخميس، أنه تم إلغاء نحو 140 رحلة جوية في المطار، مشيرة إلى هذا الإجراء جاء بسبب احتجاجات نشطاء المناخ من حركة “الجيل الأخير”.

وقالت شركة “فرابورت” في بيان، إنه على الركاب توقع حدوث تأخيرات في مواعيد الرحلات بقية اليوم. علما أنه من المقرر أن تكون هناك 1400 رحلة إقلاع وهبوط خلال اليوم في المطار.

وعادت مدارج الطائرات للعمل مجددا الساعة السابعة وخمسين دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي (05:05 بتوقيت غرينتش)، بعد نحو ثلاث ساعات من دخول نشطاء المناخ إلى أرض المطار وتثبيت أنفسهم في المدارج وحاجز بالمطار.

وأدان متحدث باسم شركة “فرابورت” هذا الاحتجاج، قائلا إن “منفذي الاحتجاج يواجهون عقوبات مشددة و دعاوى مدنية مقابل إحداث أضرار”.

في السياق، قالت الشرطة الألمانية إنه تم احتجاز ثمانية من نشطاء “الجيل الأخير” بعد توقف مؤقت لحركة الرحلات الجوية في مطار فرانكفورت.

اقرأ أيضا: تقرير: المناخ في بريطانيا ازداد حرا ومطرا

ونقلت وسائل إعلام محلية عن متحدثة باسم الشرطة، قولها، إن 7 أشخاص تمكنوا من دخول أرض المطار (ثاني أكبر مطار في أوروبا) في وقت مبكر من صباح الخميس، وقاموا بتثبيت أنفسهم في مدرجين مركزين، مشيرة إلى أن شخص آخر علق في سياج المطار، وتم احتجازه أيضا.

وخلال الفترة الماضية، صعّد نشطاء المناخ في ألمانيا وأوروبا ككل تحركاتهم الاحتجاجية على الطرق السريعة وطرق المدن الرئيسية والمطارات، ولصقوا أنفسهم بلوحات شهيرة في المتاحف، بهدف لفت الأنظار إلى ما اسموه بـ”الكارثة المناخية” التي حلت بالكرة الأرضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى