أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اعتقال متهم ثالث “عراقي” في قضية التخطيط لهجوم إرهابي بالنمسا

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أعلنت السلطات النمساوية اعتقال شخص آخر يبلغ من العمر 18 عاما في العاصمة فيينا، وذلك في إطار التحقيقات المتعلقة بالتهديد بشن هجوم إرهابي على حفلات للمطربة الأمريكية تايلور سويفت كانت مقررة فى استاد فيينا الرياضي.

وقال جيرهارد كارنر وزير الداخلية النمساوي في تصريحات صحافية، اليوم الجمعة، إنه “تم اعتقال متهم ثالث جديد في قضية الهجوم الإرهابي” الذي أحبطته أجهزة الأمن على حفلات المطربة تايلور سويفت.

وأوضح أن المتهم الثالث هو مواطن عراقي يبلغ من العمر 18 عاما وتم ضمه إلى القضية لأنه كان على اتصال بالمشتبه به الرئيسي، وهو نمساوي من أصول مقدونية ” 19 عاما” وشريكه التركي ” 17 عاما “.

ورغم ذلك، أكد الوزير النمساوي أنه لا يوجد دليل على تورط العراقي على وجه التحديد في خطط الهجوم، لكنه ذكر في الوقت نفسه أن الشاب العراقي أقسم قبل أيام قليلة بالولاء لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وكانت الأجهزة الأمنية في النمسا وبالتعاون مع المخابرات الأمريكية، ألقت أمس الخميس القبض على شابين خططا لهجوم انتحاري وتفجير ضخم أمام بوابة استاد فيينا الرياضي، بالتزامن مع حفل يحضره عدة آلاف لمطربة البوب سويفت.

وبعد الكشف عن المخطط، أعلن منظم الحفل، إلغاء 3 حفلات كانت مقررة لنجمة موسقى البوب في فيينا.

اقرأ أيضا: السلطات النمساوية تعلن إحباط “مخطط إرهابي” وإلغاء حفلات غنائية

وكان رئيس جهاز الأمن النمساوي فرانز روف قال في مؤتمر صحفي، مساء الأربعاء، أن الشابين بايعا تنظيم “داعش” الإرهابي في الأسابيع الأخيرة، مؤكدا اعتقالهما في منطقة النمسا السفلى على بعد نحو ساعة عن العاصمة، صباح الأربعاء.

وتفيد النتائج الأولية للتحقيق، بأن المشتبهين تطرّفا عبر الإنترنت. وسيتم تعزيز الإجراءات الأمنية في منطقة فيينا، في الأيام المقبلة خاصة، عند مداخل حفلات سويفت التي تقام أيام الخميس والجمعة والسبت في فيينا. ويتوقع بأن يحضر نحو 65 ألف شخص كل حفل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى