أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

نمو اقتصاد بريطانيا خلال الربع الثاني هذا العام

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد البريطاني واصل التعافي من الركود في نهاية العام الماضي، حيث استمر النمو حتى الربع الأخير.

وبحسب بيانات صدرت اليوم الخميس عن مكتب الإحصاء الوطني، فإن إجمالي الناتج المحلي لبريطانيا، نما بنسبة 0.6% ما خلال الفترة أبريل/نيسان لغاية يونيو/حزيران الماضيين.

وجاء هذا متوافقا مع توقعات خبراء الاقتصاد، الذين استطلعت وكالة رويترز آراءهم حيث توقعوا نموا بنسبة 0.6% كذلك.

ولم يسجل شهر يونيو/حزيران الماضي أي نمو اقتصادي، حيث قابل التحسن في قطاع الصناعة ضعف في قطاع الخدمات.

وأشار مكتب الإحصاء إلى الاقتصاد سجل تعافيا سريعا بنسبة 0.7% في الربع الأول من العام الجاري، بعد الركود الطفيف في النصف الثاني من عام 2023.

وقالت ليز ماكيون، مديرة قسم الإحصاءات الاقتصادية بالمكتب:”الاقتصاد البريطاني نما الآن بقوة لربعين، في أعقاب الضعف الذي شهدناه خلال النصف الثاني من العام الماضي”.

وكان بنك إنجلترا المركزي رفع بداية الشهر الجاري توقعاته للنمو السنوي لعام 2024 إلى 1.25% من 0.5 %، بسبب بداية أقوى من المتوقع لهذا العام.

كما توقع البنك نموا بنسبة 0.7% على أساس ربع سنوي في الأشهر الثلاثة حتى يونيو/حزيران الماضي.

اقرأ أيضا: رغم عودة التضخم إلى المعدل المستهدف .. اقتصاد بريطانيا لايزال يُعاني

لكن المركزي كان أقل تفاؤلا بشأن توقعات الفترة المتبقية من عام 2024، حيث توقع تباطؤ النمو إلى 0.4% في الربع الثالث و0.2% في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام- والذي يعتبره أقرب إلى معدل النمو الأساسي للاقتصاد.

يذكر أن اقتصاد بريطانيا سجل نموا بطيئا منذ جائحة كورونا، إذ نما 2.3% فقط في الفترة بين الربع الرابع من عام 2019 والربع الثاني من عام 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى