أخباردول ومدن
أخر الأخبار

جدل واسع.. ابنة ملك النرويج تتزوج أمريكيا يدعي أنه “كان فرعونا في حياة سابقة”

أخبار العرب في أوروبا- النرويج

تستعد الأميرة مارتا لويز، ابنة ملك النرويج، اليوم السبت، للزواج من دوريك فيريت، الأمريكي الذي يصف نفسه بأنه “شامان” ويزعم أنه “كان فرعونا في حياة سابقة“.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية، فإن الزوج المرتقب هو “دوريك فيريت” البالغ من العمر 49 عاما، أمريكي من أصول أفريقية ويعّرف نفسه ككاهن فرعوني ملكي يتواصل مع الأرواح من الجيل السادس.

وأضافت بأن فيريت يقوم بإلقاء محاضرات علاجية لمشاهير ويبيع ميداليات باهظة الثمن تُسمى “سبيريت أوبتيمايزر” (معزز الروح)، والتي يصل سعرها إلى مئات الآلاف من الدولارات.

كما يزعم الرجل أنه “تزوج من الأميرة النرويجية في حياة سابقة خلال العصر الفرعوني، حيث كان هو فرعونا وكانت روح الأميرة تعيش في جسد آخر”.

من جهتها، أدعت الأميرة مارتا لويز (52عاما) أنها منذ تعارفها على فيريت “شعرت بروحانية عميقة وتواصلت مع الملائكة.

لكن هذه الأفكار أثارت جدلا واسعا في المجتمع النرويجي والعائلة الملكية، حيث يُنظر إلى الزوجين على أنهما “ساحران” أو “معتوهان” بسبب المعتقدات غير التقليدية التي يروجون لها.

ويقول الإعلام المحلي، إن العائلة الملكية تشعر بالقلق من استغلال انتماء الأميرة للنظام الملكي والترويج للخرافات.

فيما يرى بعض الخبراء في الشؤون الملكية، مثل “تروند نورين إيزاكسين”، أن الوقت قد حان لسحب لقب الأميرة من مارتا لويز للحفاظ على سمعة الملكية النرويجية التي أسسها الملك هارالد.

اقرأ أيضا: “بيرغن” النرويجية.. سحر الطبيعة في أجمل صورها

ورغم هذا الجدل، كتبت الأميرة مارتا لويز على “إنستغرام” بعد إعلان خطوبتها: “أنا روحانية للغاية، ومن الرائع أن أكون مع شخص يدعمني في ذلك”.

ومن المقرر أن يقام حفل الزفاف مساء اليوم السبت في الطبيعة الخلابة لمرتفعات غايرانغير، في قرية سياحية على الساحل الغربي للنرويج، بحضور نحو 380 ضيفا من بينهم ولية العهد السويدية الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال، بحسب ما أفادت به وسائل الإعلام النرويجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى