أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بينهم سوريون.. غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل إيطاليا وفقدان 21 شخصا

أخبار العرب في أوروبا-إيطاليا

أعلنت مصادر إخبارية إيطالية ومسؤولون بالأمم المتحدة، أمس الأربعاء، أن سبعة أشخاص تم إنقاذهم بينما لا يزال 21 آخرون في عداد المفقودين بعد غرق قارب مهاجرين في البحر المتوسط بالقرب من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

وبحسب التقارير، فإن الناجين يحملون الجنسية السورية، وأفادوا لفرق الإنقاذ بوجود ثلاثة أطفال بين المفقودين.

وذكر الناجون السبعة الذين أنقذهم خفر السواحل أنهم كانوا على متن قارب انطلق من ليبيا قبل أيام وعلى متنه 28 شخصا، مشيرين إلى أن من بين المفقودين أيضا سوريين.

في السياق، وصف نيكولا ديل أرسيبريتي، منسق منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في إيطاليا، الحادث بـ”الغرق المأساوي” قبالة سواحل لامبيدوزا، مشيرا إلى أن “معظم الناجين فقدوا أفرادا من أسرهم”، وذلك في منشور على منصة “إكس”.

اقرأ أيضا: منظمة إنسانية لإنقاذ المهاجرين تواجه تهديدات من الحكومة الإيطالية

وطريق وسط البحر المتوسط يعد أحد أخطر طرق الهجرة في العالم. ووفقا لوكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة، لقي أكثر من 2500 مهاجر حتفهم أو فُقدوا خلال محاولاتهم عبور البحر في العام الماضي، فيما سُجلت 1047 حالة وفاة أو فقدان هذا العام حتى أمس الأول الثلاثاء.

وكانت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية الإيطالية قد أشارت إلى أن أكثر من 43 ألف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا في عام 2024 حتى الآن، وهو عدد أقل بكثير مقارنة بالسنوات السابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى