أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الفرنسية تعلن إنقاذ 50 مهاجرا في بحر المانش

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية أمس السبت، إنقاذ نحو 50 مهاجرا كانوا يحاولون الوصول إلى بريطانيا، قبالة ساحل بحر المانش (القناة الإنجليزية) شمال فرنسا.

ووفقا لبيان صادر عن السلطات البحرية في مقاطعة المانش وبحر الشمال، فإن عمليات البحث لاتزال جارية عن شخصين أُبلغ عن فقدان أثرهما.

وقال مهاجر على متن القارب الذي تم إنقاذه للمركز الإقليمي للمراقبة التشغيلية والإنقاذ (كروس) إن شخصا قد سقط في الماء، كما جاء في بيان السلطات البحرية.

وجاء هذا الحادث بعد أربعة أيام من غرق زورق آخر في القناة وتسبب بوفاة 12 شخصا على الأقل.

وقال البيان إن فرق الإنقاذ تمكنت من تحديد موقع الشخص الذي سقط وانتشاله.

وبحسب البيان، فإنه من أصل 57 شخصا كانوا على متن الزورق، طلب 42 شخصا المساعدة، بينما رفض نحو 15 شخصا تلقي المساعدة وواصلوا رحلتهم تحت مراقبة خدمات الطوارئ.

وأوضحت السلطات البحرية في بيانها أنه نظرا للمخاطر التي قد يواجهها المهاجرون إذا أُجبروا على الصعود إلى قوارب الإنقاذ الحكومية، فقد تم السماح لهم بمواصلة رحلتهم.

بعد انتهاء عملية الإنقاذ، أُبلغ أن شخصين قفزا إلى البحر لمساعدة الشخص الذي سقط، ولكن لم يتم تحديد موقعهما حتى الآن بعد إجراء عمليات بحث بحرية وجوية وبرية.

ويوم الثلاثاء الماضي توفي 12 مهاجرا على الأقل أثناء محاولتهم عبور قناة المانش عندما انقلب القارب الذي كانوا على متنه.

علما أنه منذ بداية عام 2024، لقي 37 شخصا حتفهم أثناء محاولة عبور القناة، مما يجعل هذه السنة الأكثر دموية في تاريخ عبور قوارب الهجرة غير النظامية للقناة.

اقرأ أيضا: وصول 1,139 مهاجرا إلى بريطانيا عبر بحر المانش في يومين

ويعد طريق المانش معبرا تجاريا تتخذه سفن الشحن والمراكب التجارية والعبارات، وما يزيد من خطورته، تياراته القوية ورياحه الشديدة ومناخه المتقلب.

مع ذلك، يسعى المهاجرون الوصول إلى الضفة البريطانية يوميا. لكن قبل وصولهم، يضطرون إلى الإقامة في مخيمات عشوائية في شمال فرنسا وسط ظروف عيش مزرية وخطرة على حد سواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى