أخباردول ومدن
أخر الأخبار

أمطار غزيرة متوقعة في النمسا بعد فيضانات كارثية

أخبار العرب في أوروبا-النمسا

تتوقع الأرصاد الجوية هطول مزيد من الأمطار الغزيرة في النمسا اليوم الاثنين، وذلك بعد أن تسببت العواصف الرعدية في فيضانات في أجزاء من وسط أوروبا، بما في ذلك جمهورية التشيك وبولندا.

وأعلنت الحكومة النمساوية أن ولاية النمسا السفلى، التي تضررت بشكل كبير جراء الفيضانات وتحيط بالعاصمة فيينا، أصبحت منطقة كوارث.

متحدث باسم إدارة الإطفاء أوضح أن الوضع كان هادئا طوال الليل، ولكن من المتوقع هطول أمطار إضافية تصل إلى 60 لترا لكل متر مربع في الولاية بحلول يوم غدٍ الثلاثاء، وفقا لمسؤولين محليين.

في السياق، أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوية “أو آر إف” بأن الأمطار قد تكون أكثر غزارة في مناطق معينة، خاصة في ولاية تيرول الواقعة في جبال الألب وفي شرقي النمسا.

فيما يتعلق بخدمات الطوارئ، تم إنقاذ عدة مئات من الأشخاص من ارتفاع منسوب المياه في ولاية النمسا السفلى، وتوفي أحد رجال الإطفاء أمس الأحد أثناء تفريغ المياه من قبو باستخدام مضخة.

اقرأ أيضا: الداخلية النمساوية تعلن عن حملة اعتقالات واسعة ضد “جماعات إرهابية”

ورغم انخفاض منسوب المياه في العاصمة فيينا، تواجه وسائل النقل العامة صعوبات كبيرة، حيث تعمل أغلب خطوط مترو الأنفاق في المدينة، التي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة، برحلات جزئية فقط.

كما أوقفت شركة السكك الحديدية النمساوية الحكومية “أو بي بي” تشغيل القطارات على الخطوط الجنوبية والغربية من وإلى فيينا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى