أخباردول ومدنطفولة
أخر الأخبار

وفاة رضيعة بريطانية بعد ساعات من ولادتها بسبب نوم والدتها عليها

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

توفيت طفلة رضيعة بريطانية بعد ساعات قليلة من خروجها مع والدتها، التي لم تحصل على قسط من الراحة عقب ولادة طبيعية مرهقة.

وأظهرت التحقيقات البريطانية أخيرا أن الطفلة، إيفلين جريس مارش، البالغة من العمر يوما واحدا، توفيت بعدما نامت والدتها المنهكة أثناء محاولة إرضاعها في سريرها.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” أمس الجمعة، أن إيفلين ولدت في مستشفى ليدز العام يوم الثلاثاء 26 سبتمبر/أيلول 2023، بعد مخاض طويل استمر يومين.

وتم إرسال الأم وطفلتها إلى المنزل بعد أربع ساعات فقط من الولادة، رغم إرهاق الأم الذي منعها من الحصول على قسط كافٍ من النوم.

وأضافت الصحيفة أنه في حوالي الساعة 1:45 من صباح يوم الأربعاء 27 سبتمبر/أيلول 2023، تم إدخال الطفلة إلى سرير والدتها لأنها كانت مضطربة، ويعتقد أن الأم كانت نائمة أثناء إرضاعها.

وعندما استيقظت حوالي الساعة الرابعة صباحا، وجدت الطفلة غير مستجيبة.

اقرأ أيضا: لمكافحة سمنة الأطفال.. بريطانيا بصدد حظر إعلانات المأكولات غير الصحية

ورغم تقديم العلاج الطارئ، لم يتمكن الأطباء من إنقاذ إيفلين، وتم إعلان وفاتها في الساعة 7:50 صباحا في نفس المستشفى الذي ولدت فيه.

وقد سجل سبب الوفاة على أنه غير محدد، لكن الطبيب الشرعي أشار إلى أن الوفاة قد تكون نتيجة اختناق الطفلة عن طريق الخطأ بسبب نوم شخص بالغ.

وقال الطبيب الشرعي كيفين ماكلولين إن وفاة إيفلين كان من الممكن منعها لو لم يتم إرسالها ووالدتها إلى المنزل بعد وقت قصير من الولادة، محذرا من خطر حدوث وفيات مماثلة في المستقبل ما لم يتخذ المستشفى الإجراءات اللازمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى