أخباردول ومدن
أخر الأخبار

4 وفيات وعشرات المفقودين في غرق قارب قبالة سواحل اليونان

أخبار العرب في أوروبا-اليونان

توفي أربعة مهاجرين فيما تم إنقاذ مجموعة أخرى، إثر غرق قارب صغير قرب جزيرة ساموس اليونانية، وفقا لما أفادت به السلطات الرسمية اليوم الاثنين.

وأكد المسؤولون أن بعض المهاجرين قد يكونوا في عداد المفقودين، ولا تزال هوياتهم غير معروفة.

وتقول السلطات إن القارب، الذي انطلق من تركيا القريبة، غرق شرق بحر إيجه، حيث ما يزال 24 شخصا على الأقل مفقودين.

وأعلن خفر السواحل اليوناني عن إنقاذ خمسة أشخاص آخرين بعد الحادث، لكن لم تتضح بعد أعداد الركاب الذين كانوا على متن القارب.

وذكر أنه تم العثور على جثث أربع نساء خلال عملية بحث وإنقاذ واسعة النطاق شملت ثلاثة زوارق لخفر السواحل، سفينة خاصة، وطائرة هليكوبتر تابعة للقوات الجوية.

كما قامت الطواقم بالبحث على البر تحسبا لوصول الناجين إلى الشاطئ.

وأشار خفر السواحل إلى أنهم تمكنوا لاحقا من تحديد مكان عدد من المهاجرين في ساموس، لكن لم يُعرف بعد ما إذا كانوا ناجين من حطام السفينة أو وصلوا بشكل منفصل.

ولا يزال السبب وراء غرق القارب -الذي يُعتقد أنه كان زورقا صغيرا- غير واضح، كما لم تتوفر معلومات فورية عن هويات أو جنسيات الناجين أو الجثث التي تم انتشالها.

اقرأ أيضا: “وفاء الأخوة”.. شاب سوري يحمل شقيقه المريض في رحلة الهجرة الشاقة من بلغاريا إلى ألمانيا

جدير بالذكر أن اليونان تعتبر واحدة من أشهر الطرق المؤدية إلى الاتحاد الأوروبي، حيث يسعى العديد من الأشخاص الفارين من النزاع والفقر في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا إلى استخدامها كسبيل للوصول إلى أوروبا.

ورغم الحملات المشددة التي تنفذها السلطات اليونانية على الحدود مع تركيا، فإن آلاف المهاجرين يعبرون من الساحل التركي إلى الجزر اليونانية القريبة مستخدمين قوارب مطاطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى